نيسان تدرس خفض 20 ألف وظيفة لتصبح شركة صغيرة
نيسان تدرس خفض 20 ألف وظيفة لتصبح شركة صغيرةنيسان تدرس خفض 20 ألف وظيفة لتصبح شركة صغيرة

نيسان تدرس خفض 20 ألف وظيفة لتصبح شركة صغيرة

ذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء، اليوم الجمعة، أن شركة نيسان موتور، تدرس خفض 20 ألف وظيفة من قوة العمل العالمية لديها، بالتركيز على أوروبا ودول نامية، إذْ تكابد شركة صناعة السيارات اليابانية للتعافي من انخفاض مبيعات السيارات.

وتأتي التخفيضات المحتملة، في الوقت الذي تستعد فيه نيسان لإعلان نسخة محدثة من إستراتيجيتها متوسطة المدى الأسبوع المقبل.

وتعثرت أرباح شركة صناعة السيارات على مدى الأعوام الثلاثة المنصرمة. وأضافت جائحة فيروس كورونا المستجد، الإلحاح والضغط لتجديد مساعٍ لخفض الحجم وإحداث نقلة في الشركة، فيما امتنعت نيسان عن التعليق على تقرير كيودو.

وكانت الشركة قالت في شهر تموز/يوليو من العام الماضي، إنها ستخفض 12 ألفًا و500 وظيفة، نحو 10% من قوة العمل لديها البالغة 140 ألفًا.

وإذا رفعت نيسان ذلك الخفض إلى الرقم الأعلى، فإنها ستنافس خفضًا بمقدار 20 ألف وظيفة نفذته، خلال الأزمة المالية العالمية في عام 2009.

وحتى قبل انتشار فيروس كورونا، كانت مبيعات وأرباح نيسان تهوي، وكانت الشركة تستنزف السيولة، مما أجبرها على الحد من خطة توسع قوية اتبعها رئيسها السابق، كارلوس غصن.

وكانت وكالة "رويترز" ذكرت، أن إدارة نيسان أصبحت مقتنعة أنها بحاجة لأن تكون أصغر بكثير، وأنها ستخفّض ما لا يقل عن مليون سيارة من هدف مبيعاتها السنوية، بينما تتطلع لدور أكبر في الولايات المتحدة والصين في مبيعات السيارات.

وذكرت "رويترز" أن نيسان تخطط أيضًا، لتقليص نشاطها الأوروبي وتحويل تركيزها إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والمركبات التجارية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com