صحيفة: تركيا تجمد أصول كيانين استثماريين ليبيين

صحيفة: تركيا تجمد أصول كيانين استثم...

المصدر: إرم نيوز

قالت صحيفة ”حريت“ التركية اليومية، الناطقة باللغة الإنجليزية، اليوم الأربعاء، إن تركيا جمّدت أصول اثنتين من المؤسسات الاستثمارية الليبية.

وأضافت الصحيفة، أن القرار نشر في الجريدة الرسمية التركية، اليوم، ويقضي بتجميد أصول ”المؤسسة الليبية للاستثمار“ و“محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار“.

وبحسب الصحيفة، بررت تركيا قرارها، بأنه يأتي ”تماشيًا مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة“.

وتأسست ”المؤسسة الليبية للاستثمار“، التي كانت تحت سيطرة الزعيم الليبي السابق، معمر القذافي وعائلته، في 28 أغسطس العام 2006، وتمت إعادة تنظيمها بموجب القانون (13) لسنة 2010.

وتهدف المؤسسة، التي تديّر ما قيمته 67 مليار دولار، إلى خلق وإيجاد مصادر متنوعة الثروة، لصالح الأجيال المستقبلية في ليبيا، من خلال الاستثمار على الصعيد الدولي، برؤية مستدامة،  لتحقيق عوائد مالية مستقرة طويلة الأجل، ضمن معايير المخاطر المحددة.

وتقول ”المؤسسة الليبية للاستثمار“، في تعريفها عبر موقعها الإلكتروني، إن“مساءلتها في نهاية الأمر، منوطة بالشعب الليبي، وتتمثل ولايتها بحماية وصون الأصول والاستثمارات وإنمائها“.،

وتاسست ”محفظة ليبيا أفريقيا“ في عام 2006، تحت إشراف ”المؤسسة الليبية للاستثمار“، برأس ماليّ أوليّ، بقيمة 5 مليارات دولار، وهو يضم أصول وذمم عدد من الشركات الفرعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com