اقتصاد

الإمارات توقف مؤقتا تصاريح العمل وتعلق دخول حاملي الإقامات السارية بسبب "كورونا"
تاريخ النشر: 18 مارس 2020 21:10 GMT
تاريخ التحديث: 18 مارس 2020 22:49 GMT

الإمارات توقف مؤقتا تصاريح العمل وتعلق دخول حاملي الإقامات السارية بسبب "كورونا"

أعلنت الإمارات يوم الأربعاء مؤقتا إيقاف تصاريح العمل كافة بما في ذلك فئة العمالة المساعدة، إضافة إلى تعليق دخول حاملي الإقامة السارية، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة للوقاية من انتشار فيروس كورونا في البلاد. ووفق وزارة الموارد البشرية والتوطين فإن القرار الذي يبدأ غدا الخميس، يستثنى فقط تصاريح الانتقال الداخلي، وتصاريح العمالة الخاصة بأكسبو 2020. وذكرت الوزارة أن القرار اتخذ بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تعزيزا للإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الإمارات لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19 ومنع انتشاره. وقررت الإمارات أيضا تعليق دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الدولة ابتداء من يوم الخميس ولمدة

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلنت الإمارات يوم الأربعاء مؤقتا إيقاف تصاريح العمل كافة بما في ذلك فئة العمالة المساعدة، إضافة إلى تعليق دخول حاملي الإقامة السارية، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة للوقاية من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

ووفق وزارة الموارد البشرية والتوطين فإن القرار الذي يبدأ غدا الخميس، يستثنى فقط تصاريح الانتقال الداخلي، وتصاريح العمالة الخاصة بأكسبو 2020.

وذكرت الوزارة أن القرار اتخذ بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تعزيزا للإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الإمارات لمواجهة فيروس كورونا المستجد ”كوفيد- 19 ومنع انتشاره.

وقررت الإمارات أيضا تعليق دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الدولة ابتداء من يوم الخميس ولمدة أسبوعين بسبب انتشار فيروس كورونا.

وفي السياق، قال مصرف الإمارات المركزي في وقت متأخر يوم الأربعاء، إنه يشجع سكان البلاد على استخدام الأنشطة المصرفية عبر الإنترنت لوقف انتشار فيروس كورونا.

وأضاف المصرف المركزي في بيان أن العمليات المصرفية مستمرة بشكل عادي في البلاد وأن بعض البنوك تنفذ إجراءات للعمل عن بعد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك