الجزائر تطرد الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريدو للاتصالات‎ – إرم نيوز‬‎

الجزائر تطرد الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريدو للاتصالات‎

الجزائر تطرد الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريدو للاتصالات‎

المصدر: الجزائر - إرم نيوز

كشفت مصادر متطابقة، اليوم الأربعاء، عن اتخاذ الحكومة الجزائرية قرارا بطرد الألماني نيكولا بيكرز الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريدو للاتصالات، وهي شركة بأصول قطرية.

وبحسب ما أوردت القناتان الخاصتان ”الحياة“ و“النهار“ نقلا عن مصادر لم تسمهما، فإنّ طرد بيكرز جاء بعد رفع نقابة مجموعة أوريدو رسالة إلى الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، تضمنت مخاوفها وانزعاجها إزاء السياسة المنتهجة من طرف بيكرز، وتخطيطه لطرد ما لا يقلّ عن ألف عامل جزائري من المجموعة التي بدأت نشاطها في الجزائر بتاريخ 24 آب/أغسطس 2004.

ووجّه تبون رئيس الوزراء عبدالعزيز جراد لطرد بيكرز على الفور، علمًا أنّ المسؤول الألماني الذي سبق له تسيير شركتي دوتشيه تيليكوم الألمانية و“تي –أونلاين“ الفرنسية، جرى تعيينه في الرابع آب/أغسطس الماضي، خلفًا للهولندي هندريك كاستل وقبله اللبناني جوزيف جاد الذي استمرّ مديرًا تنفيذيًا لقرابة عشر سنوات.

وتعدّ ”أوريدو“ (كانت تسمى نجمة) العلامة التجارية لمجموعة ”كيوتل“ الكويتية في الجزائر، ويبلغ عدد مشتركيها 12.5 مليون مشترك، وتملك حصة 25.2 %من سوق الهاتف النقال في الجزائر.

ولم تصدر مجموعة أوريدو للاتصالات أي بيان إلى حد الآن حول حيثيات طرد بيكرز، في وقت يترقب مراقبون رد فعل إدارة مجموعة كيوتل حول الخطوة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com