”مدائن أم القيوين“ تطلق أول مشروع للتملك الحر في الإمارة

تحالف إماراتي بلجيكي يطلق برجي "مرجان" و"أمواج" باستثمارات تصل إلى أكثر من 2 مليار درهم.

أبوظبي – أعلنت شركة مدائن ام القيوين العقارية الأحد عن توقيع اتفاقية الشراكة بين شركة مدائن أم القيوين العقارية المتخصصة بالتطوير العقاري وكل من شركة ”ويلمن“ البلجيكية المتخصصة بالانشاءات وشركة ”ليوا “ الإماراتية المتخصصة بالمقاولات العامة .

يتم بموجب هذه اتفاقية استحواذ شركة ”ويلمن“ على حصة تبلغ 24% في شركة ”مدائن أم القيوين“ بقيمة 114 مليون درهم كما تستحوذ شركة ”ليوا على حصة مماثلة تبلغ أيضاً 24% من شركة مدائن ام القيوين وبقيمة 114 مليون درهم اماراتي لتبلغ بذلك حصة كلا الشركتين 48% من شركة مدائن أم القيوين العقارية وبذلك تحتفظ الشركة الأم بحصة 52% بقيمة 240 مليون درهم .

تقوم هذه الاتفاقية على أساس انجاز برج “ مرجان“ في مشروع “ منتجع أمواج“ الذي تقوم شركة مدائن أم القيوين العقارية بتطويره في إمارة أم القيوين، الذي يعد أحد أفخم المشاريع السكنية والفندقية المقامة على أجمل شواطىء الامارة.

وستقوم كلا من شركتي “ ويلمن“ وليوا“ بموجب هذه الاتفاقية بإنجاز الأعمال الإنشائية من المرحلة الأولى من منتجع أمواج وهو برج ”مرجان“ المؤلف من 60 طابقاً ويضم أكثر من 1210 شقق سكنية بأحجام تشمل الاستديو وغرفة واحدة.

وتركز الاتقاقية على إنجاز برج ”مرجان“ تحديداً حيث ستقوم شركة ”ليوا“ وشركة “ ويلمن“ بمتابعة الأعمال الإنشائية بالمشروع وفق خطة واضحة الأهداف لتحقيق الانجاز بالوقت المطلوب، وفق أعلى المعايير العالمية المعتمدة في البناء والتشييد مثل المواصفات العالمية الخاصة بالوقاية من الزلازل وديناميكية الرياح، إضافة إلى وضع خطط تساهم بالتنفيذ ومراقبته على مدار الساعة من خلال شبكة متكاملة من الكاميرات التي تتيح لإدارة المشروع من متابعة أدق التفاصيل العملية لحظة بلحظة كما أتيحت هذه الميزة الى المستثمرين في المشروع من الاطلاع من أي مكان بالعالم على سير المشروع من خلال إتاحة هذه الميزة لهم (online) مباشرة ليكونوا على صلة بواقع إنجاز مراحل المشروع المختلفة والاطمئنان إلى حسن سير العمل. على أن يتم تسليم برج “ مرجان “ في النصف الأول من عام (2016) حسب بنود هذه الاتفاقية.

وفي معرض تعليقه على الاتفاق قال عمير سعود بن عرار الظاهري رئيس مجلس إدارة شركة مدائن أم القيوين العقارية: إن هذه الاتفاقية تعبر عن أهمية مشروع منتجع أمواج الذي تطوره شركة ”مدائن أم القيوين العقارية“ حيث يشكل موقعاً متقدماً وعلامة سياحية بارزة تستقطب الطلب المتزايد على أم القيوين كمركز تجاري وسياحي على أرفع المستويات حيث تبلغ قيمته الاستثمارية أكثر من 2 مليار درهم.

وأضاف الظاهري: أن هذه الشراكة تعتبر نقلة نوعية في أعمال شركة مدائن أم القيوين العقارية لما تمتع به شركة ويلمن وشركة ليوا من خبرة واسعة في مجال الانشاءات وكذلك تعتبر نقلة نوعية في تنمية إحدى إمارات الدولة.

وبدوره أشاد جون ويلمن مدير شركة ويلمن عن سعادته بتوقيع الاتفاقية لما ستشكله من دخول قوي لشركته الى اسواق المنطقة خاصة وان مشروع أمواج يعتبر قبلة للمستثمرين من المنطقة والعالم.

وأضاف : نحن نتطلع قدماُ الى مزيد من التعاون مع شركة مدائن أم القوين لما فيه مصلحة الطرفين.

ومن جانبه قال توماس كي كي مدير شركة ليوا لمقاولات البناء : إننا في شركة ليوا نعتبر هذا الحدث نقلة نوعية في توسع أعمال الشركة والوصول بها الى آفاق جديدة خاصة أن مشروع أمواج يعتبر علامة معمارية بارزة في أم القيوين والمنطقة ، وسنسعى الى مزيد من التعاون في المستقبل.

مشروع منتجع أمواج.

ويتميز مشروع منتجع أمواج بمرافقه المتعددة فهو يضم فندق من فئة 5 نجوم وبرجين سكنيين ”مرجان“ و“الدانة“وهو يعتبر فعلاً فرصة استثمارية نادرة في إمارة أم القيوين لما يوفره من خدمات ومساحات صممت على أعلى مستويات الرفاهية والإتقان، وتشكل والواجه البحرية المميزة التي يحتلها المشروع من أهم الواجهات الشاطئية السياحية المستقبلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com