ريو تينتو تنوي إعادة شراء أسهم بملياري دولار
ريو تينتو تنوي إعادة شراء أسهم بملياري دولارريو تينتو تنوي إعادة شراء أسهم بملياري دولار

ريو تينتو تنوي إعادة شراء أسهم بملياري دولار

ملبورن- قالت شركة التعدين العالمية ريو تينتو إنها سترد ملياري دولار إلى المساهمين عن طريق إعادة شراء أسهم وذلك رغم إعلانها اليوم الخميس انخفاض صافي ربح النصف الثاني من العام 30 بالمئة.

وتتعرض ثاني أكبر شركة تعدين في العالم لضغوط كي ترضي المستثمرين من أجل درء شبح عرض استحواذ جديد من منافستها جلينكور رغم انخفاض سعر خام الحديد أكبر مصدر لإيراداتها.

وقال سام والش الرئيس التنفيذي للشركة في بيان "في ظل انخفاض أسعار السلع الأولية وعدم وضوح اتجاهات الاقتصاد العالمي فإن بيئة العمل تظل صعبة. لكن حتى تحت تلك الظروف فإن جودة ريو تينتو ومزاياها التنافسية تحقق قيمة فائقة."

وتظهر حسابات لرويترز من واقع نتائج العام بأكمله تراجع الأرباح الأساسية للأشهر الستة حتى 31 ديسمبر كانون الأول إلى 4.19 مليار دولار من 5.99 مليار قبل عام. ويفوق ذلك بكثير توقعات المحللين البالغة 3.76 مليار دولار.

وتراجعت الأسهم الأسترالية لريو تينتو 10.3 بالمئة على مدى العام المنصرم بينما ارتفعت السوق 9.8 بالمئة لكنها تفوقت على منافستها بي.اتش.بي بيليتون التي عانت من جراء انخفاض أسعار النفط إلى جانب تراجع خام الحديد. (إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية - تحرير نادية الجويلي

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com