محمد بن راشد يكلف رئيس "طيران الإمارات" بالإشراف على "مراس" و"دبي القابضة"
محمد بن راشد يكلف رئيس "طيران الإمارات" بالإشراف على "مراس" و"دبي القابضة"محمد بن راشد يكلف رئيس "طيران الإمارات" بالإشراف على "مراس" و"دبي القابضة"

محمد بن راشد يكلف رئيس "طيران الإمارات" بالإشراف على "مراس" و"دبي القابضة"

أفاد المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الخميس، بأن حاكم الإمارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كلف رئيس مجلس إدارة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بالإشراف المؤقت على مجموعتي "مراس" و"دبي القابضة".

وقال المكتب في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر": "صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يصدر قراراً بتولي سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم مسؤولية الإشراف المؤقت على مجموعتي "مراس" و "دبي القابضة" بدلاً من عبدالله الحباي".

وتعد "دبي القابضة" شركة استثمار تتبع حاكم الإمارة، أما شركة "مراس" فهي شركة عقارية مقرها دبي.

وقال تقرير لوكالة أنباء الإمارات إن تعيين الشيخ أحمد جزء من استراتيجية جديدة للمجموعتين بهدف "رصد آفاق توسعية جديدة"، لافتاً إلى أن التعيين يعزز المكانة القوية والمركز المتقدم للمجموعتين. ولم يذكر ما إذا كان ذلك يعني دمجهما.

وفي سبتمبر أيلول، اتفقت مراس وبروكفيلد الكندية لإدارة الأصول على تأسيس مشروع مشترك بخمسة مليارات درهم (1.4 مليار دولار) لتملك وإدارة أصول التجزئة التابعة لمراس.

ويشرف الشيخ أحمد، وهم عم حاكم دبي، على عدد من الكيانات الحكومية بما في ذلك شركة طيران الإمارات وبنك الإمارات دبي الوطني. وهو مسؤول في حكومة دبي أيضا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com