سابك: استمرار انخفاض النفط مفيد لشركات البتروكيماويات

سابك: استمرار انخفاض النفط مفيد لشركات البتروكيماويات

الرياض- اعتبر نائب رئيس الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) المهندس محمد الماضي أن استمرار انخفاض أسعار النفط على المدى الطويل بمتوسطات دون 60 دولارا للبرميل مفيد لشركات البتروكيماويات.

إلا أن رئيس سابك، وهي واحدة من الشركات العالمية الرائدة في صناعة الكيماويات والأسمدة والبلاستيكيات والمعادن، أوضح أن حفاظ الاقتصاد العالمي على مستويات النمو أهم بالنسبة إلى قطاع البتروكيماويات من أسعار النفط.

وقطع الماضي في تصريحه الخاص لصحيفة ”الحياة“ اللندنية نشرته اليوم الأحد، بأن ”التنبؤات لأداء قطاع البتروكيماويات للعام الحالي أمر صعب في ظل انخفاض أسعار النفط“.

وفي شأن مدى تعثر استراتيجيات كبار صناع البتروكيماويات على مستوى العالم في حال استمرار انخفاض أسعار النفط على المدى الطويل بمتوسطات دون 60 دولارا للبرميل ، قال الماضي :“هذا مفيد لشركات البتروكيماويات في نواحي التوسع والاستحواذ ، ولكنه سيضر بالاقتصاد بشكل كبير ، لأن كثيرا من شركات النفط والتنقيب ستعلن إفلاسها ، وستمتد الأزمة للمصارف التي قدمت القروض لهذه الشركات ، ومن ثم ستحدث دوامة من الإفلاسات التي ستنعكس على الاقتصاد العالمي ككل. وأعود لأؤكد أن هذا الأمر مستبعد جدا

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com