”الشايع“ الكويتية تسعى لاستثمار 3 مليارات دولار بمصر

”الشايع“ الكويتية تسعى لاستثمار 3 مليارات دولار بمصر

القاهرة- قال بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء المصري اليوم الثلاثاء إن رئيس مجلس إدارة مجموعة الشايع الكويتية محمد عبدالعزيز الشايع أعلن عن رغبته في استثمار ثلاثة مليارات دولار في مصر على أربع سنوات لبناء مول تجاري على مساحة 120 فدانا، كما تسعى مجموعة الخرافي إلى بناء مصنع لشركة ميتسوبيشي اليابانية جنوب البلاد.

وأضاف البيان أن الشايع أبدى خلال لقائه برئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب في الكويت، استعداد شركته لتقديم أي استشارات استثمارية للحكومة المصرية، خاصة أن مجموعته لديها خبرات في كل المجالات.

وبدأ وفد مصري برئاسة محلب زيارة للكويت أول من أمس، في إطار مساعي الدولة المصرية للترويج لمؤتمر مصر الاقتصادي الذي يعقد في آذار/ مارس المقبل، الذي تهدف من خلاله لجذب استثمارات تقدر بنحو 13 مليار دولار.

ووجهت مصر الدعوة لـ120 دولة حول العالم، ونحو 3500 مستثمر لحضور قمة مصر الاقتصادية، وفق تصريحات سابقة لأشرف سالمان وزير الاستثمار المصري.

وستطرح مصر خلال القمة 25 مشروعا في 11 قطاعا استثماريا مختلفا ووفق دراسة ورؤية عالمية وبشراكة بنوك ومؤسسات تمويل أبدت رغبتها الجادة في المساهمة بتلك المشاريع، وفق ما قاله محلب أمس بالكويت.

وذكر البيان أن محلب التقى المهندس بدر الخرافي نائب رئيس مجموعة الخرافي ويعمل أيضا نائبا لرئيس مجلس إدارة شركة زين للاتصالات، وأعلن الخرافي عن اتخاذ مجموعة الخرافي الإجراءات لإنشاء مصنع لشركة ميتسوبيشي للسيارات بمصر، ويكون بمحافظة قنا (جنوب)، وهم في مرحلة الحصول على الموافقات من الشركة حاليا، إضافة إلى رغبة المجموعة في ضخ استثمارات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعلن الخرافي رغبة شركة زين للاتصالات في الاستثمار بمصر، خاصة أن لهم خبرات كبيرة في هذا القطاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com