" إن.إم. سي" الإماراتية تخطط لإدراج مزدوج في أبو ظبي
" إن.إم. سي" الإماراتية تخطط لإدراج مزدوج في أبو ظبي" إن.إم. سي" الإماراتية تخطط لإدراج مزدوج في أبو ظبي

" إن.إم. سي" الإماراتية تخطط لإدراج مزدوج في أبو ظبي

أبوظبي- قال الرئيس التنفيذي للمركز الطبي الجديد (إن.إم.سي)، الاثنين، إن شركة الرعاية الصحية الإماراتية المدرجة في لندن تخطط لإدراج ثان في أبوظبي بحلول منتصف 2015.

وجاءت تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة ب.ر شيتي، بعدما قال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، راشد البلوشي، إن "معظم" الشركات المحلية المدرجة في بورصة لندن وافقت على الإدراج في الإمارة.

وفي عام 2013 أدرجت ثلاث شركات في أبوظبي أسهمها في بورصة لندن وهي مجموعة مستشفيات النور والخليج للخدمات البحرية وإن.إم.سي، ومن بين العوامل التي دفعت تلك الشركات لاتخاذ هذا القرار القواعد غير المواتية في أبوظبي وخاصة تلك التي تلزم الشركات بإدراج ما لا يقل عن 55% من رأس المال المساهم به.

وقال شيتي: "نخطط للإدراج بحلول منتصف هذا العام. نريد إضافة قيمة لأبوظبي."

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مسؤول بمجموعة مستشفيات النور أو شركة الخليج للخدمات البحرية.

والأنباء الواردة عن خطة بعض الشركات المدرجة في لندن لإدراج ثان في أبوظبي تدعم آمال البورصة بأن تصبح الخيار الأول للشركات المحلية التي تريد جمع أموال عبر أسواق الأسهم.

وشهدت السنوات الأخيرة إقبالا من بعض الشركات الإماراتية على الإدراج في لندن سعيا لجمع سيولة. غير أن تعافي الأسواق المحلية من تداعيات الأزمة المالية التي نشبت في 2009 ورفع إم.إس.سي.ىي تصنيفها للأسهم المحلية إلى مرتبة الأسواق الناشئة دفع البعض إلى إعادة النظر في خطواتهم.

ففي وقت سابق هذا الشهر ألغت شركة موانئ دبي العالمية إدراجها في لندن، وكانت الشركة سعت إلى إدراج ثان في لندن في يونيو/ حزيران 2011 بسبب قلة السيولة في إدراجها الأول ببورصة ناسداك دبي.

وأدرجت داماك أسهمها في سوق دبي المالي بعد أن عرضت شركة التطوير العقاري على حاملي شهادات الإيداع العالمية المدرجة في لندن أسهما في شركتها القابضة بدلا منها.

وبعد ما شهدته دبي من عمليات بيع أسهم في النصف الثاني من 2014 جرى، الأحد، إغلاق باب الاكتتاب في أول طرح عام أولي في سوق أبوظبي منذ 2011 والذي يخص مسار سوليوشنز لتأجير المركبات وإدارة الأساطيل.

وتتطلع الشركة لجمع 576 مليون درهم (156.8 مليون دولار) وإن كانت نتائج الاكتتاب لم تعلن حتى الآن.

( الدولار = 3.6730 درهم إماراتي).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com