116.2 مليون دولار قرضا من ألمانيا لتونس – إرم نيوز‬‎

116.2 مليون دولار قرضا من ألمانيا لتونس

116.2 مليون دولار قرضا من ألمانيا لتونس

تونس- منحت ألمانيا لتونس قرضا بقيمة 116.2 مليون دولار (99.9 مليون يورو) منه هبة (منحة) بقيمة 31.2 مليون دولار (26.9 مليون يورو).

وقالت وزارة الشّؤون الخارجية التونسية في بيان صادر لها الإثنين، إن تونس وألمانيا وقعت على اتفاقيتي تعاون فني ومالي، منحت الأولى بمقتضاهما قرضا لتونس بقيمة 116.2 مليون دولار ، منه هبة بقيمة 31.2 مليون دولار.

وأضافت الخارجية التونسية في بيانها، أن هذه الهبة (المنحة) ستخصص في مجالات التعاون الثنائي بين البلدين على غرار دعم قطاعات المياه والطّاقة والبيئة والنهوض بالتشغيل والتنمية الجهوية (المحلية).

وأوضحت الخارجية التونسية، وفقا للبيان، أن اتفاقية التّعاون الفني قيمتها 15.12 مليون دولار (13 مليون يورو) ستخصص للنهوض بقطاع التمويلات الصغرى ودعم اللامركزية وإنشاء المشروعات، في حين ستقدم الاتفاقية الماليّة والتي تبلغ قيمتها 101.07 مليون دولار (86.9 مليون يورو) في شكل قروض ومنح من المعهد الألماني للحصول على قروض لمشروعات في قطاعات المياه والطّاقة والبيئة وتطهير المناطق الصناعية وتهيئة المصبات المراقبة.

وبحسب بيان الوزارة فإن هذه الاتفاقيات تعبر عن التزام من الجانب الألماني على مواصلة دعم تونس، وتعكس الصداقة القوية والشراكة التي تجمع البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com