حاكم نيويورك يرأس بعثة تجارية إلى كوبا
حاكم نيويورك يرأس بعثة تجارية إلى كوباحاكم نيويورك يرأس بعثة تجارية إلى كوبا

حاكم نيويورك يرأس بعثة تجارية إلى كوبا

واشنطن- قال مكتب أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك إن كومو سيرأس إحدى أولى البعثات التجارية لكوبا من الولايات المتحدة منذ أن خففت إدارة الرئيس باراك أوباما القيود المفروضة على السفر والتجارة مع تلك الدولة التي يحكمها الشيوعيون.

وقالت المتحدثة ميليسا دي روزا إن كومو الديمقراطي يروج لمبادرة تسعى لجذب الاستثمارات الخارجية لولاية نيويورك.

وأضافت "في إطار مبادرة نيويورك العالمية يعتزم الحاكم كومو رئاسة بعثة تجارية إلى كوبا. هذه واحدة من العديد من مثل هذه الرحلات التي تروج لنيويورك والتي يعتزم القيام بها خلال الفترة المقبلة." وسيكون كومو من بين أول الساسة الأمريكيين البارزين الذ1ين يزورون كوبا منذ التغير الذي شهدته السياسة في الشهر الماضي. وقال مكتبه إن تفاصيل الزيارة ستنشر "في الوقت المناسب."

وجاء هذا الإعلان في الوقت الذي توجه فيه السناتورالديمقراطي باتريك ليهي في اول بعثة من الكونجرس لكوبا بعد إعلان أوباما في 17 ديسمبر كانون الأول إن واشنطن ستبدأ في تطبيع العلاقات مع كوبا.

من ناحية آخرى تجري الولايات المتحدة وكوبا محادثات على مستوى عال في هافانا هذا الأسبوع بشأن تطبيع العلاقات.

وسرت حزمة من القواعد الجديدة يوم الجمعة لتنفيذ التغير في السياسة الأمريكية من خلال الانفتاح على كوبا بزيادة الأنشطة التجارية والمالية بالإضافة إلى السفر.

ولكن الحظر الأمريكي على كوبا المطبق منذ 54 عاما مازال ساريا لأن الكونجرس فقط هو الذي يمكنه رفعه.

وعلى الرغم من ترحيب الرئيس الكوبي راؤول كاسترو بالاتفاق الذي تم التوصل إليه الشهر الماضي إلا أنه أوضح أن هافانا لا تنوي التخلي عن حكم الحزب الواحد أو سيطرة الدولة على الاقتصاد. ويقول منتقدون في الكونجرس لهذا التحول إنه يجب على واشنطن ألا تكافىء كوبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com