أمريكا تعلن اكتشاف خلل جديد "محتمل" في طائرات "بوينغ 737 ماكس"
أمريكا تعلن اكتشاف خلل جديد "محتمل" في طائرات "بوينغ 737 ماكس"أمريكا تعلن اكتشاف خلل جديد "محتمل" في طائرات "بوينغ 737 ماكس"

أمريكا تعلن اكتشاف خلل جديد "محتمل" في طائرات "بوينغ 737 ماكس"

أعلنت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية، الأربعاء، أنها اكتشفت "مصدر خطر جديدًا محتملًا" في طائرات بوينغ 737 ماكس.

ويزيد ذلك من الشكوك المحيطة بموعد رفع الحظر عن تحليق هذا الطراز من الطائرات الذي سقطت منه طائرتان في حادثين متقاربين زمنيًا تسببا بمقتل مئات الأشخاص.

وقالت الإدارة في بيان: "سنرفع الحظر المفروض على الطائرة عندما نرى أنه من الآمن القيام بذلك".

وأشارت إلى أن "إدارة الطيران الفدرالية رصدت أخيرًا مصدر خطر جديدًا محتملًا يجب على بوينغ أن تعالجه".

ولم توضح الإدارة مكمن هذا الخلل بالتحديد.

لكن مصدرًا مطّلعًا على الملف قال، إن الخلل اكتشفه الأسبوع الماضي طيارو إدارة الطيران الفدرالية خلال تجارب أجروها على جهاز محاكاة.

وأضاف المصدر أن طياري إدارة الطيران الفدرالي فشلوا خلال التجارب التي أجروها على جهاز المحاكاة في استعادة السيطرة على الطائرة بعد تشغيل نظام تعزيز خصائص المناورة (أم سي إيه أس) وهو البرنامج الإلكتروني المسؤول عن الكارثتين الجويتين.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا الخلل إلى إرجاء موعد تجربة هذه الطائرة أثناء الطيران الفعلي، وهو اختبار لا بد منه لاستصدار رخصة طيران جديدة لهذا الطراز الممنوع من التحليق في العالم أجمع منذ منتصف آذار/ مارس.

وفي الـ 10 من آذار/ مارس تحطمت طائرة تابعة للخطوط الإثيوبية من طراز 737-ماكس بعد دقائق على إقلاعها من أديس أبابا؛ ما أدى إلى مصرع كل من على متنها وعددهم 257 شخصًا بينهم 8 صينيين.

وجاءت تلك الكارثة بعد تحطم طائرة تابعة لشركة "لايون إير" من الطراز نفسه، بعد وقت قصير على إقلاعها من جاكرتا؛ ما أودى بحياة 189 شخصًا كانوا على متنها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com