فينابلر الإماراتية ترجئ إغلاق طرحها الأولي يومًا واحدًا
فينابلر الإماراتية ترجئ إغلاق طرحها الأولي يومًا واحدًافينابلر الإماراتية ترجئ إغلاق طرحها الأولي يومًا واحدًا

فينابلر الإماراتية ترجئ إغلاق طرحها الأولي يومًا واحدًا

قال مصدران مطلعان اليوم الاثنين، إن شركة فينابلر المتخصصة في حلول الدفع والصرافة ومقرها الإمارات العربية المتحدة، أرجأت إغلاق الدفاتر في طرحها العام الأولي إلى 14 أيار مايو بسبب أوضاع السوق المتقلبة.

وأضاف المصدران أن الدفاتر، التي كان من المفترض إغلاقها اليوم في الطرح العام في لندن، ستغلق يوم الثلاثاء.

وقال أحد المصدرين لرويترز "جرى تأجيل إغلاق الدفاتر بسبب تقلب السوق. فقد أرادت فينابلر الحصول على الاكتتاب المناسب".

وتسعى فينابلر إلى جمع 200 مليون دولار من بيع أسهم جديدة قبل الطرح في بورصة لندن.

ومن بين علاماتها التجارية الإمارات العربية المتحدة للصرافة وترافيليكس القابضة وإكسبريس موني.

وذكر المصدران، اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما لعدم الإعلان عن هذه المعلومات حتى الآن، أن "من المتوقع إدراج الأسهم يوم الأربعاء".

جرى تأكيد خطط فينابلر للطرح العام الأولي الشهر الماضي، عقب نجاح الطرح العام لشركة نتورك انترناشيونال لحلول الدفع في الشرق الأوسط.

تمتد شبكة فينابلر في أكثر من 170 دولة، وتدير معاملات سنوية لعملائها بلغت قيمتها 114.5 مليار دولار في كانون الأول ديسمبر. وكبرى أسواق الشركة هي الهند وباكستان وبنجلادش والفلبين.

وستصبح الشركة القابضة فينابلر، مظلة للعلامات التجارية للخدمات المالية التابعة لمؤسس الشركة بافاجوثو راجورام شيتي، أحد رجال الأعمال الكبار الذي يتخذ من دولة الإمارات مقرا له.

واشترى شيتى، أكبر مساهم في فينابلر، شركة ترافيليكس ومقرها المملكة المتحدة في كانون الثاني يناير 2015 مقابل 800 مليون جنيه استرليني (1.1 مليار دولار).

وأدرج شيتي شركة أخرى أسسها هي إن.إم.سي هيلث في بورصة لندن عام 2012. وعلى غرار إن.إم.سي هيلث، سيكون مقر فينابلر في الإمارات.

يتولى جيه.بي مورجان وباركليز وجولدمان ساكس دور المنسقون العالميون للصفقة، بينما يضم مديرو الدفاتر بنك أوف أمريكا ميريل لينش والمجموعة المالية هيرميس ونوميس. وتضطلع إيفركور بدور المستشار المالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com