اشتعال معركة كيلوج الأمريكية وأبراج الإماراتية على "بسكو مصر"
اشتعال معركة كيلوج الأمريكية وأبراج الإماراتية على "بسكو مصر"اشتعال معركة كيلوج الأمريكية وأبراج الإماراتية على "بسكو مصر"

اشتعال معركة كيلوج الأمريكية وأبراج الإماراتية على "بسكو مصر"

القاهرة - زادت شركة كيلوج الأمريكية - أكبر صانع لأطعمة الفطور - في العالم عرضها لشراء الشركة المصرية للأغذية (بسكو مصر) اليوم الأربعاء لتتجاوز عرض منافستها أبراج الإماراتية في معركة استحواذ محتدمة للفوز بصفقة قيمتها 144 مليون دولار.



وقال شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر اليوم إن كيلوج رفعت السعر في عرضها إلى 89.86 جنيه (12.57 دولار) للسهم متخطية بذلك عرضا منافسا من شركة أبراج لإدارة الاستثمارات الإماراتية بلغ في وقت سابق اليوم 88.09 جنيه للسهم.

وقال سامي إن فترة تقديم العروض - التي كان من المقرر سابقا أن تنتهي اليوم الأربعاء - سيتم تمديدها خمسة أيام عمل مع كل تعديل للعرض حتى 60 يوم عمل من تاريخ أول عرض وإنه إذا استمرت الزيادة من الشركتين فسيتم طلب تقديم عرض في مظاريف مغلقة من الشركتين إلی الهيئة علی أن تختار الهيئة السعر الأعلی منهما.

كانت أبراج - وهي أكبر شركة للاستثمار المباشر في الشرق الأوسط - قد قدمت العرض الأول في أوائل الشهر الماضي.

وتأمل كيلوج أن يتيح لها الاستحواذ على بسكو مصر وجودا قويا في أكبر البلدان العربية من حيث عدد السكان.

وتأتي حرب الأسعار في إطار فورة من عمليات الاندماج وإصدارات أسهم حقوق أولوية عززت النشاط في البورصة المصرية.

ووافق مساهمون يملكون 56 بالمئة من بسكو مصر على البيع لأبراج بسعر 73.91 جنيه للسهم لكن عروض كيلوج أرغمت الشركة الإماراتية على العودة بعروض أسعار أعلى.

وتدير شركة أبراج أصولا بقيمة 7.5 مليار دولار.

وتنتج بسكو مصر أكثر من 90 صنفا من البسكويت والكعك ولديها ثلاثة مصانع بالقاهرة والإسكندرية.

(الدولار = 7.15 جنيه)

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com