اقتصاد

"شل" تبيع حصتها في حقل بخليج المكسيك مقابل 965 مليون دولار‎
تاريخ النشر: 11 أبريل 2019 14:16 GMT
تاريخ التحديث: 11 أبريل 2019 14:16 GMT

"شل" تبيع حصتها في حقل بخليج المكسيك مقابل 965 مليون دولار‎

اتفقت شركة "رويال داتش شل"، اليوم الخميس، على بيع حصتها البالغة 22.45 % في حقل "سيزر تونجا" بخليج المكسيك مقابل 965 مليون دولار نقدًا، إلى إحدى الشركات التابعة لمجموعة "ديليك" الإسرائيلية للطاقة. ويبلغ معدل الإنتاج الحالي للحقل، الذي يقع في خليج المكسيك على بعد 300 كيلومتر جنوبي لويزيانا، 71 ألف برميل يوميًا من المكافئ النفطي، حيث يشكل النفط 90 % من الإنتاج. وقالت "ديليك"، إن حقل "سيزر تونجا" سيعمل لما يزيد على 30 عامًا قادمة، وبافتراض عدم حدوث تغيير في معدل الإنتاج، فإن حصة "ديليك" تعادل احتياطيات بنحو 78 مليون برميل من المكافئ النفطي. وفي إطار الصفقة، توقع "ديليك" اتفاقًا

+A -A
المصدر: رويترز

اتفقت شركة ”رويال داتش شل“، اليوم الخميس، على بيع حصتها البالغة 22.45 % في حقل ”سيزر تونجا“ بخليج المكسيك مقابل 965 مليون دولار نقدًا، إلى إحدى الشركات التابعة لمجموعة ”ديليك“ الإسرائيلية للطاقة.

ويبلغ معدل الإنتاج الحالي للحقل، الذي يقع في خليج المكسيك على بعد 300 كيلومتر جنوبي لويزيانا، 71 ألف برميل يوميًا من المكافئ النفطي، حيث يشكل النفط 90 % من الإنتاج.

وقالت ”ديليك“، إن حقل ”سيزر تونجا“ سيعمل لما يزيد على 30 عامًا قادمة، وبافتراض عدم حدوث تغيير في معدل الإنتاج، فإن حصة ”ديليك“ تعادل احتياطيات بنحو 78 مليون برميل من المكافئ النفطي.

وفي إطار الصفقة، توقع ”ديليك“ اتفاقًا طويل الأجل مع شركة تابعة لـ ”شل“ لشراء النفط المنتج من الحقل لمدة 30 عامًا بسعر السوق، أو بسعر يطابق عروض طرف ثالث.

وقال عساف بارتفيلد، الرئيس التنفيذي، لـ ”ديليك“، إن الصفقة، إضافة إلى عمليات التنقيب في بحر الشمال وخليج المكسيك، ستعزز موقف الشركة في سوق الطاقة العالمية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك