رويترز: "رينو" نبهت المدعين الفرنسيين بشأن حصول موزع عماني على مدفوعات في عهد غصن
رويترز: "رينو" نبهت المدعين الفرنسيين بشأن حصول موزع عماني على مدفوعات في عهد غصنرويترز: "رينو" نبهت المدعين الفرنسيين بشأن حصول موزع عماني على مدفوعات في عهد غصن

رويترز: "رينو" نبهت المدعين الفرنسيين بشأن حصول موزع عماني على مدفوعات في عهد غصن

نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر يوم الإثنين، بأن "شركة رينو لصناعة السيارات نبهت المدعين الفرنسيين إلى تقديم مدفوعات مثيرة للريبة لشريك أعمال عماني لرينو-نيسان، في عهد الرئيس التنفيذي السابق للمجموعة كارلوس غصن".

ووفق الوكالة، فقد ظهرت تلك النتائج بعد تحقيق داخلي أجرته الشركة الفرنسية في أعقاب القبض على غصن في اليابان في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، جراء مزاعم تتعلق بسوء السلوك المالي في نيسان شريك رينو في التحالف.

وأفاد المصدران اللذان اطلعا على التحقيق تفصيلًا، بأن تحقيق "رينو"، أكد أن الشركة "دفعت ملايين اليورو فيما جرى وصفه بأنها حوافز للموزع العماني سهيل بهوان للسيارات على مدى خمس سنوات ابتداء من 2011 تقريبًا".

وكانت "شركة نيسان" قد أكدت أن فرعها الإقليمي دفع مبالغ مثيرة للريبة تجاوزت 30 مليون دولار لسهيل بهوان للسيارات، مثلما ورد للمرة الأولى في يناير كانون الثاني.

وأوضح المصدران، أن الأدلة التي جرى إرسالها للمدعين الفرنسيين أواخر الأسبوع الماضي، تظهر أن معظم هذا المبلغ تم تحويله لاحقًا لشركة لبنانية يسيطر عليها أشخاص مرتبطون بغصن.

وقال فريدريك تكسييه، المتحدث باسم رينو، إن الشركة ليس لديها تعليق فوري، فيما لم يرد المدعي المالي الفرنسي على طلبات للتعليق، كما لم يتسن الوصول لسهيل بهوان للسيارات لالتماس التعليق، ولم يرد محامي غصن الفرنسي ولا متحدث مقره الولايات المتحدة بعد على طلبات للتعليق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com