البرلمان الأردني يحيل ملف "الخطوط الملكية" لهيئة مكافحة الفساد
البرلمان الأردني يحيل ملف "الخطوط الملكية" لهيئة مكافحة الفسادالبرلمان الأردني يحيل ملف "الخطوط الملكية" لهيئة مكافحة الفساد

البرلمان الأردني يحيل ملف "الخطوط الملكية" لهيئة مكافحة الفساد

أحال مجلس النواب الأردني، ملف شركة الخطوط الجوية الملكیة (الناقل الوطني في البلاد) إلى ھیئة النزاھة ومكافحة الفساد، للتحقيق في خسائرها المتراكمة، ومحاسبة المسؤولين.

وصوَّت المجلس على قرار الإحالة -خلال جلسة الثلاثاء- بأغلبية 52 نائبًا من أصل 94.

وأقر النواب في جلستهم الثلاثاء توصیات لجنة الخدمات العامة والنقل النیابیة حول ملف الملكیة الأردنیة، والتي تضمنت "متابعة التحقیق في عقود استئجار وشراء وبیع الطائرات، والتحقق من الأمور المالیة والإداریة في الملكیة، إضافة إلى إنھاء خدمات المدیر التنفیذي الحالي".

وتضمنت -أيضًا- "إعادة تشكیل مجلس إدارة الشركة، بسبب ضعفه في مواجھة ومعالجة الاختلالات القائمة، ووضع نھج إداري جدید وإستراتیجیة شاملة".

وأوصى النواب، الحكومة، بـ"إخضاع الملكیة الأردنیة إلى رقابة دیوان المحاسبة، ومساعدتھا في تحصیل أموالھا المودعة في بنوك تجاریة في السودان، وإعطائھا میزة بالدعم الحكومي من إعفاءات ضریبیة وغیرھا"، حسب الموقع الإلكتروني لقناة "المملكة" المحلية.

وفي السياق، اتهم النائب عبدالكریم الدغمي، الخطوط الجوية الملكية، بأنها أتاحت لزوجة رئيس وزراء أسبق، بنقل 5 ملايين دولار نقدًا على متن إحدى رحلاتها.

وطالب الدغمي في كلمته خلال الجلسة بتحويل القضیة إلى النائب العام.

وعقد مجلس النواب الأردني، الثلاثاء، جلسة خاصة لمناقشة ملفي الخطوط الملكية، واتفاقية الغاز مع إسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com