نائب عراقي يدعو المستثمرين إلى زيارة بلاده‎

نائب عراقي يدعو المستثمرين إلى زيارة بلاده‎

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

دعا مستشار الأمن القومي العراقي السابق والنائب عن ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي، الأربعاء، المستثمرين الأجانب إلى زيارة العراق، مشددا على ضرورة ”عدم تصديق بعض وسائل الإعلام الأجنبية والعربية، التي تحاول النيل من العراق عبر تشويه صورته الشفافة“.

وكشف النائب موفق الربيعي، عقب انتهاء الاجتماع، الذي عقد في إمارة دبي عن تغييرات واسعة في قانون الاستثمار وهيكلة مؤسسات الاستثمار في العراق، لتشجيع المستثمرين الأجانب على الاستثمار في العراق، داعياً المستثمرين إلى زيارة العراق والاطلاع على الواقع الأمني والسياسي والاقتصادي، وعدم الاعتماد على بعض وسائل الإعلام، لمعرفة الأوضاع الداخلية.

وذكر الربيعي في بيان صحفي لمكتبه الإعلامي أن ”العراق أرض خصبة للاستثمار، ويستطيع المستثمرون الأجانب أن ينموا استثماراتهم على نحو متميز“، مبينا أن ”الحكومة الجديدة التي تشكلت مؤخراً، تحاول إيجاد إصلاحات سياسية وأمنية واقتصادية، فضلاً عن محاربة الفساد عبر آليات عملية، مدعومة بما يمكن اعتماده في تعديل قانون الاستثمار وتشجيع المستثمرين“.

وأشار النائب موفق الربيعي إلى أنه ”قدم طلباً إلى المستثمرين، يدعوهم فيه إلى زيارة العراق، والاطلاع على الواقع الحقيقي لحجم إمكانية الاستثمار في العراق“.

من جانب أخر ”وعد المستثمرين بدراسة هذا الطلب على نحو جدي“.

ويتخوف رجال الأعمال والشركات الأجنبية من الاستثمار في العراق بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة، خصوصا في المناطق الغربية التي تشهد حاليا مواجهات بين القوات الأمنية وتنظيم ”داعش“ الذي فرض سيطرته على محافظة الموصل في العاشر من يونيو/حزيران الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com