على هامش مؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس".. إنشاء شركة سعودية للدفاع البحري
على هامش مؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس".. إنشاء شركة سعودية للدفاع البحريعلى هامش مؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس".. إنشاء شركة سعودية للدفاع البحري

على هامش مؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس".. إنشاء شركة سعودية للدفاع البحري

وقّعت كل من الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI ومجموعة "نافال" الفرنسية المتخصصة في مجال الدفاع البحري، مذكرة اتفاق يتم بموجبها إنشاء شركة سعودية في مجال الدفاع البحري السعودي.

وجرى توقيع مذكرة الاتفاق على هامش معرض الدفاع الدولي "أيدكس" 2019، الذي انطلقت فعالياته اليوم الأحد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وتحدد الاتفاقية إطار العمل الخاص بإنشاء هذا المشروع المشترك؛ من أجل تعزيز جهود المملكة العربية السعودية في دعم توطين المهارات والقدرات الأساسية في عالم التصنيع العسكري السعودي.

وستكون الشركة الجديدة في صدارة البرامج البحرية للقوات البحرية الملكية السعودية، وستدعم مختلف المتطلبات الحالية والمستقبلية للأنظمة البحرية الدفاعية الحديثة، بما في ذلك دعم دورة الحياة الكاملة لتلك الأنظمة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI الدكتور أندرياس شوير: "تعد هذه المذكرة حجر الأساس لشراكة إستراتيجية بيننا وبين مجموعة نافال، بما يعزز التزام الشركة السعودية للصناعات العسكرية بدعم جهود المملكة في مجال تطوير قدراتها الدفاعية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها، ويعد المشروع المشترك فرصة للاستفادة من خبرة مجموعة نافال وتسخيرها لمساعدة شركائها على تطوير قدراتهم البحرية، وبالتالي إنشاء نظام متكامل للصناعات العسكرية بالمملكة".

وأضاف الدكتور شوير: "من خلال أنشطة التصميم والتصنيع والصيانة المتطورة، ستسهم الشركة الجديدة بشكل كبير في تعزيز قدرات واستعدادات قواتنا البحرية السعودية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com