ستراتا الإماراتية تتوقع قفزة في الإيرادات
ستراتا الإماراتية تتوقع قفزة في الإيراداتستراتا الإماراتية تتوقع قفزة في الإيرادات

ستراتا الإماراتية تتوقع قفزة في الإيرادات

أبوظبي- قال بدر العلماء الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا لتصنيع مكونات الطائرات في أبوظبي، الإثنين، إن الشركة تتوقع ارتفاع إيراداتها من العمليات القائمة إلى أكثر من ثلاثة أمثالها بحلول عام 2020 وتخطط لفتح مصنع ثان في الإمارات العربية المتحدة عام 2017.

وستراتا ذراع التصنيع لمبادلة لصناعة الطيران بأبوظبي هي الشركة الوحيدة لتصنيع أجزاء الطائرات في منطقة الخليج وتهدف للوصول إلى مصاف الشركات العالمية الكبرى بالتوسعة التي تخطط لها.

وقال العلماء للصحفيين على هامش مؤتمر إن إيرادات ستراتا ستتجاوز 300 مليون درهم (81.7 مليون دولار) هذا العام مضيفا أن الشركة ستخلق ما لايقل عن 600 وظيفة عندما تفتح المصنع الثاني وهو ما سيضاعف تقريبا قوتها العاملة الحالية.

وتابع العلماء وهو أيضا نائب أول لرئيس مبادلة لصناعة الطيران "نتوقع إيرادات قدرها مليار درهم بحلول عام 2020 من المصنع الأول وحده".

وقال إن هذه التوقعات تستند إلى الطلبيات ومبيعات الطائرات. وتنتج ستراتا مكونات من بينها هياكل الطائرات لشركتي إيرباص وبوينج وغيرهما من شركات صناعة الطائرات.

وأضاف العلماء أن المصنع الثاني سيقع بالقرب من المصنع الأول في مدينة العين لكنه سيكون أكثر اعتمادا على الآلات وسيتضمن خطين أو ثلاثة خطوط للإنتاج على الأقل.

وذكر أن الشركة تجري محادثات مع بوينج وإيرباص لإقامة مصنع في أمريكا أو أوروبا مشيرا إلى أنها تحتاج لتحقيق مبيعات سنوية بين مليار وملياري دولار لتصبح واحدة من أكبر ثلاث شركات لتصنيع أجزاء الطائرات في العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com