الخطوط القطرية تتسلم أول طائرة إيرباص A350

الخطوط القطرية تتسلم أول طائرة إيرباص A350

الدوحة ـ أعلنت الخطوط الجوية القطرية، أنها ستتسلم أولى طائراتها من طراز إيرباص (A350)، في الـ13 من الشهر الجاري، من أصل 80 طائرة تحت الطلب من هذا الطراز.

وذكر بيان صحفي صادر عن القطرية مسا أمس الخميس أن الطائرة التي تم تأجل تسلمها لأكثر من عامين بسبب مخاوف بشان السلامة، وهو ما اعتبرته الناقلة حينها سيضر بخططها التوسعية، سيتم استلامها في مركز إيرباص لاستلام الطائرات الواقع في تولوز بفرنسا.

وتنتمي طائرة الإيرباص A350 ذات الهيكل العريض، إلى عائلة الطائرات متوسطة الحجم، ذات الهيكل العريض المصممة لخفض تكلفة التشغيل واستهلاك الوقود.

وستقوم “القطرية” التي تعد أول شركة طيران تستلم هذا الطراز بتسيير هذه الطائرة في أولى رحلاتها إلى فرانكفورت بألمانيا في الشهر المقبل.

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية ” كون شركته أول عميل لهذه الطائرة في العالم، فهي تتطلع بفارغ الصبر لاستلام أولى طائراتنا من طراز إيرباص A350 ذات الهيكل العريض، معتبرا هذا إنجازاً هاماً يضاف إلى تاريخ الشركة وثاني إنجاز بالنسبة لأسطولها في الأشهر الأخيرة حيث قمنا مؤخراً باستلام ثلاث طائرات من طراز A380 العملاقة.”

وأكدت ايرباص في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي اعتزامها البدء في تسليم هذا النوع من الطائرات خلال العام الحالي، بعد أن قامت بحل المشكلات المتعلقة بسلامة الطائرة وأدائها.