ضاحي خلفان يتوقع توجه 500 ألف خليجي إلى دبي

ضاحي خلفان يتوقع توجه 500 ألف خليجي إلى دبي

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

توقع القائد السابق لشرطة دبي ضاحي خلفان تميم، أن تستقطب الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، مئات الآلاف من الشباب الخليجيين خلال السنوات العشر المقبلة، لإطلاق مشاريعهم الخاصة.

وقال الخلفان في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع تويتر: ”الأجيال الشابة المثقفة المخططة استراتيجياً لمؤسساتها وأعمالها الخاصة من أبناء الخليج العربي سيجدون الإمارات ودبي بالذات مكاناً مناسباً“.

وأضاف في إحدى تغريداته بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الـ 43 للإمارات: ”أتوقع أن يسكن عندنا خلال العشر سنوات القادمة قرابة 500000 ألف خليجي“.

ودعا الخلفان حكام الخليج إلى إصدار جواز سفر موحد لكل أبناء دول الخليج الست، موضحاً ”إذا حكامنا يقبلون النصيحة نصيحتي لهم أن نصدر جواز لدول مجلس التعاون.. مثال مجلس التعاون- السعودية – مجلس التعاون –الإمارات – الخ“.

وأضاف ”تكون هذه (الجوازات) على الأقل مبدئياً نتنقل بها بين دولنا، هذه بطبيعتها ستعزز الانتماء للوطن الخليجي وتعزز هويتنا الخليجية“.

ودعا الخلفان متابعيه على تويترالذين يقتربون من الـ 800 ألف شخص، لتقديم أفكار تعزز الهوية الخليجية، وغرد قائلاً ”إذا أردنا أن نعزز هويتنا الخليجية ماذا نفعل؟ تفاعلوا معي بما لديكم من أفكار، أنا عندي معززات ومحصنات الهوية، بس خلونا نستفيد منكم؟“.

ويعد قائد شرطة دبي السابق واحداً من أبرز الداعين إلى تعزيز الانتماء الخليجي، وتوحيد موقف دوله الست في كافة القضايا السياسية والاقتصادية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com