مصر.. 50% من مشروعات البحر الأحمر السياحية متوقفة

مصر.. 50% من مشروعات البحر الأحمر السياحية متوقفة

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري مرسى علم إنه حتى الآن زار مصر أكثر من 8 ملايين سائح تقريبا قابلين للزيادة في الأيام القادمة.

وأشار د. عاطف في بيان حصلت شبكة إرم على نسخه منه أن هناك سلبيات عديدة تؤثر على نمو القطاع السياحي يمكن حلها بسهولة من خلال حزمة قوانين مهمة خاصة بالاستثمار.

وأكد أن “من ضمن السلبيات عدم تخصيص أراض سياحية منذ ثورة يناير وحتى الآن، وهناك أيضا كم كبير من الفنادق متوقف بالبحر الأحمر يصل إلى 50 % من المشروعات السياحية بسبب إحجام البنوك عن تمويل السياحة ونحن في أشد الحاجة إلى التمويل خاصة هذه الأيام من أجل إعادة المنشآت السياحية إلى رونقها حيث لابد من حصر الفنادق والمنشآت السياحية وتعويمها”.

وطالب عاطف عبد اللطيف “بعمل نظام الشباك الواحد لإنهاء كافة الأمور المتعلقة بالعمل السياحي من مكان واحد بدلا من الذهاب إلى الغردقة ثم مرسى علم ثم قنا وهكذا من أجل إنهاء أوراق للموظفين أو المنشأة السياحية”، ضاربا مثالا بذلك مدينة مرسى علم السياحية “التي يتفرق دمها بين المدن الأخرى فمثلا نجد أن تخليص أوراق الحماية المدنية في الغردقة والتأمينات ومكتب العمل تتبع مدينة القصير وترخيص المديرين الأجانب للفنادق يوجد بالقوى العاملة بالغردقة والكشف الطبي على الموظفين بالقرى السياحية والفنادق يوجد في محافظة قنا ولا توجد خطوط انترنت أو تليفونات بشكل كاف”.

وأكد عبد اللطيف أن كل هذه المشاكل يمكن حلها من خلال إقرار نظام الشباك الواحد لإنهاء جميع إجراءات الشركات السياحية من مكان واحد.

وأوضح عاطف عبد اللطيف أن قطاع النقل السياحي المصري يعمل على منتج واحد من الأتوبيسات وهو m c v حيث لابد من التنوع والتوسع في النقل السياحي.