شيفروليه تقرر وقف إنتاج موديلات فولت وكروز وإمبالا بنهاية 2019
شيفروليه تقرر وقف إنتاج موديلات فولت وكروز وإمبالا بنهاية 2019شيفروليه تقرر وقف إنتاج موديلات فولت وكروز وإمبالا بنهاية 2019

شيفروليه تقرر وقف إنتاج موديلات فولت وكروز وإمبالا بنهاية 2019

قالت صحيفة "يو أس إيه توداي"، إن عملاق السيارات الأمريكي، شركة  جنرال موتورز، سيوقف، بنهايات العام القادم، إنتاج السيارات الصغيرة من طرازات شيفروليه فولت وكروز وإمبالا، داخل الولايات المتحدة، وذلك في نطاق إعادة هيكلة خطوطها الإنتاجية لصالح سيارات السبورت والشحن الصغيرة، البيكبات؛ تماشيًا مع المستجدات الاستهلاكية وظروف سوق المحروقات العالمي.

ونقلت الصحيفة عن كيفن ليلي، الناطق باسم شركة جنرال موتورز، أن عملية الهيكلة ستتوقف أيضًا عن إنتاج سيارة فولت النصف كهربائية، وأن الخطوة الأولى في هذا البرنامج الترشيدي ستشهد إغلاق ثلاثة مراكز تجميع للسيارات داخل الولايات المتحدة والاستغناء عن 5600 عامل.

ويتضمن البرنامج أيضًا التوقف عن بيع سيارات الكاديلاك XTS ولاكروس في نهاية مارس القادم، ليعقبها وقف إنتاج سيارة الكاديلاك GT6 في السوق الأمريكية بمنتصف 2019، لكن مع استمرار بيعها في الصين.

ويأتي هذا البرنامج في نطاق خطة لخفض النفقات بنحو 6 مليارات دولار، أعلنت عنها جنرال موتورز، يوم أمس الإثنين، مشيرة إلى تراجع كبير في معدلات بيع سيارات شيفروليه الصغيرة، في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، بنسب تراوحت من 10% إلى 26.5%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com