اقتصاد

"أرامكو" السعودية تستعد لتوقيع اتفاقيات بـ25 مليار دولار
تاريخ النشر: 25 نوفمبر 2018 16:58 GMT
تاريخ التحديث: 25 نوفمبر 2018 16:59 GMT

"أرامكو" السعودية تستعد لتوقيع اتفاقيات بـ25 مليار دولار

أعلن مسؤول تنفيذي في شركة "أرامكو" السعودية، الأحد، أن الشركة ستوقع هذا الأسبوع 30 اتفاقًا لتوسيع القاعدة الصناعية بالمملكة، وتصنيع نسبة أكبر من المنتجات محليًا. ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول الذي لم تسمه، قوله إن قيمة هذه الاتفاقيات تبلغ نحو 25 مليار دولار، ستبرم مع شركات محلية وأجنبية على هامش المنتدى الذي تنظمه الشركة لبرنامج تعزيز القيمة المُضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة "اكتفاء"، والذي يُعقد يومي الإثنين والثلاثاء. وبرنامج اكتفاء هو عبارة عن خطة وضعتها شركة النفط الحكومية العملاقة، قبل سنوات قليلة؛ بهدف مضاعفة النسبة المئوية للسلع والخدمات المرتبطة بالطاقة والمنتجة محليًا إلى 70% من إجمالي النفقات بحلول 2021.

+A -A
المصدر: رويترز

أعلن مسؤول تنفيذي في شركة ”أرامكو“ السعودية، الأحد، أن الشركة ستوقع هذا الأسبوع 30 اتفاقًا لتوسيع القاعدة الصناعية بالمملكة، وتصنيع نسبة أكبر من المنتجات محليًا.

ونقلت وكالة ”رويترز“ عن المسؤول الذي لم تسمه، قوله إن قيمة هذه الاتفاقيات تبلغ نحو 25 مليار دولار، ستبرم مع شركات محلية وأجنبية على هامش المنتدى الذي تنظمه الشركة لبرنامج تعزيز القيمة المُضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة ”اكتفاء“، والذي يُعقد يومي الإثنين والثلاثاء.

وبرنامج اكتفاء هو عبارة عن خطة وضعتها شركة النفط الحكومية العملاقة، قبل سنوات قليلة؛ بهدف مضاعفة النسبة المئوية للسلع والخدمات المرتبطة بالطاقة والمنتجة محليًا إلى 70% من إجمالي النفقات بحلول 2021.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك