الرئيس المؤقت لـ"رينو" الفرنسية يتعهد بحماية مصالحها في تحالف "نيسان"
الرئيس المؤقت لـ"رينو" الفرنسية يتعهد بحماية مصالحها في تحالف "نيسان"الرئيس المؤقت لـ"رينو" الفرنسية يتعهد بحماية مصالحها في تحالف "نيسان"

الرئيس المؤقت لـ"رينو" الفرنسية يتعهد بحماية مصالحها في تحالف "نيسان"

تعهد النائب المؤقت للرئيس التنفيذي في شركة "رينو" الفرنسية للسيارات، بحماية مصالح الشركة في تحالفها مع "نيسان موتور"، في أعقاب عزل "كارلوس غصن" من منصب رئيس مجلس إدارة الشركة بسبب اتهامات بارتكابه مخالفات مالية.

وصوت مجلس إدارة "نيسان" على عزل غصن من منصبه كرئيس لمجلس الإدارة أمس الخميس، مما وضع حدًا فاصلًا لإشرافه على التحالف الذي يمتد منذ نحو عشرين عامًا.

وقال تييري بولور، الذي حل محل غصن في "رينو" بعد إلقاء القبض على الصناعي البارز في اليابان في تسجيل فيديو للمساهمين: "سأتأكد من أننا نحمي استقرارنا ونظل نركز على مهامنا في الحفاظ على مصالح رينو واستمرار التحالف".

وأصبح هيكل المساهمة بين "رينو ونيسان وميتسوبيشي"، التي انضمت للتحالف في عام 2016، مصدرًا للتوتر بجانب عزل غصن، مع استياء نيسان مما ترى أنه وضعها كشريك صغير.

وتملك رينو 43.4 % من نيسان، فيما تملك نيسان 15 % فقط من الأسهم التي ليس لها حق التصويت في "رينو"، لكن نيسان أكبر بنسبة 60 % بالمقارنة مع شركة السيارات الفرنسية من حيث المبيعات.

وقال بولور: "مجموعتنا منظمة على نحو مثالي لضمان استمرارية أنشطة الشركة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com