مصر توقع اتفاقًا مع ”سيمنس“ الألمانية لرفع قدراتها التنافسية – إرم نيوز‬‎

مصر توقع اتفاقًا مع ”سيمنس“ الألمانية لرفع قدراتها التنافسية

مصر توقع اتفاقًا مع ”سيمنس“ الألمانية لرفع قدراتها التنافسية

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

وقعت مصر، اليوم الثلاثاء، اتفاقًا مع شركة ”سيمنس“ الألمانية؛ لتحسين القدرات التنافسية للصناعة المصرية، وتحقيق تطور في المناطق الصناعية والتشغيل الآلي والتكنولوجيا الرقمية في المصانع.

وجرى توقيع الاتفاق بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجو كايسر الرئيس التنفيذي لشركة ”سيمنس“ العالمية؛ لتزويد مصر بالحلول والتقنيات المتطورة في مجال التحول الرقمي للصناعات، وحلول التشغيل الآلي، وتدريب ورفع قدرات وبناء الكفاءات والكوادر المصرية في القطاع الصناعي.

وجاء الاتفاق على هامش القمة الثانية لمبادرة مجموعة العشرين للشراكة الاقتصادية مع إفريقيا، المنعقدة بالعاصمة الألمانية برلين.

من جانبه، قال وجو كايسر رئيس شركة سيمنس، إن الاتفاق يشمل 4 محاور رئيسية، هي: التصنيع والمناطق الصناعية والتحول الرقمي والتشغيل الآلي والتعليم والتدريب، فضلًا عن توفير الطاقة وحلول السلامة وحماية البيئة.

بينما قال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن الاتفاق يستهدف تحقيق تطور ملموس في مجالات المناطق الصناعية والتشغيل الآلي والتكنولوجيا الرقمية في المصانع، والتعليم والتدريب وتوفير الطاقة وحلول السلامة وحماية البيئة.

ولفت إلى أن هذا التعاون يركز بشكل كبير على التحول الرقمي والتشغيل الآلي، ويسهم في توفير أدوات جديدة للشركات، لمواصلة رفع معايير الجودة لأنشطة التصنيع المصرية ومنح الكوادر البشرية كافة المهارات والتدريب اللازم لصناعات المستقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com