روسيا تطلق شركة طيران منخفض التكلفة باسم فيكتوري
روسيا تطلق شركة طيران منخفض التكلفة باسم فيكتوريروسيا تطلق شركة طيران منخفض التكلفة باسم فيكتوري

روسيا تطلق شركة طيران منخفض التكلفة باسم فيكتوري

موسكو- تعتزم الناقلة الوطنية الروسية إيروفلوت تسمية وحدتها الجديدة للطيران المنخفض التكلفة بوبيدا التي تعني النصر تعبيرا عن التحدي في وجه العقوبات الغربية على موسكو بسبب أوكرانيا والتي تسببت في توقف نشاط شركة سابقة للطيران منخفض التكلفة.

وكانت الوحدة السابقة لإيروفلوت للطيران منخفض التكلفة دوبروليوت (رحلة جيدة) أوقفت عملياتها في أغسطس / آب بعد شهرين فحسب من أول رحلة لها. وتم إلغاء اتفاقها لتأجير طائرات من طراز بوينج وذلك تحت وطأة عقوبات الاتحاد الأوروبي لأنها تسير رحلات إلى القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا في مارس/ آذار.

وتعهدت إيروفلوت بتسجيل شركة طيران جديدة وقال مصدر في الشركة الثلاثاء إنه ستسمى بوبيدا وهي كلمة ترتبط في روسيا بالنصر في الحرب العالمية الثانية وهو مصدر للاعتزاز الوطني ورمز للقوة العسكرية للبلاد.

وتعتزم إيروفلوت إطلاق مبيعات تذاكر بوبيدا في أول نوفمبر / تشرين الثاني وبدء الرحلات في منتصف الشهر. وستقوم الشركة برحلات من موسكو إلى ثماني مدن روسية ولكن ليس إلى القرم.

وكان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة شددا العقوبات على روسيا بعد ضم القرم ومع انتشار الاضطرابات الانفصالية في شرق أوكرانيا.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com