شركة إماراتية تبرم إتفاقًا لربط جزيرتين في المحيط الهندي بكابل بحري
شركة إماراتية تبرم إتفاقًا لربط جزيرتين في المحيط الهندي بكابل بحريشركة إماراتية تبرم إتفاقًا لربط جزيرتين في المحيط الهندي بكابل بحري

شركة إماراتية تبرم إتفاقًا لربط جزيرتين في المحيط الهندي بكابل بحري

أعلنت شركة "ئي مارين" الإماراتية لتمديد وصيانة الكابلات البحرية، عن إبرام اتفاقية تعاون مع "هواوي مارين نتورك"، بغرض ربط جزيرتي موريشيوس ورودريغز، الواقعتين في المحيط الهندي، بكابل بحري.

و"هواوي مارين نتورك"، هي محصّلة مشروع مشترك جمع كلاً من "هواوي تكنولوجيز" مع "غلوبال مارين سيستمز"، للريادة في مجال تكنولوجيا الألياف الضوئية الحديثة.

وأضافت الشركة الإماراتية، التي تتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً لها، أن عملية الربط ستتم من خلال مشروع الكابل البحري "مارس"، والذي تصل مسافته إلى 700 كيلومتر.

وقالت "ئي مارين" في بيان صدر اليوم الاثنين، إن الكابل الجديد سيساعد في تعزيز الاتصال بشبكة الإنترنت، علاوة على توفير نطاق ترددي عالي السرعة بين الجزيرتين الواقعتين قبالة السواحل الشرقية لأفريقيا.

وتمتلك "ئي مارين"، التي تحتفظ بأكثر من 100 ألف كيلومتر من الكابلات البحرية، أسطولاً يضم 4 سفن كابلات مجهزة بالكامل، ومستودعات إستراتيجية لتخزين الكابلات البحرية الواقعة في ميناء الحمرية بالإمارات، وفي ميناء صلالة بسلطنة عمان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com