الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية يثير السخرية بمقابلة تلفزيونية (فيديو)

الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية يثير السخرية بمقابلة تلفزيونية (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

أثار الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، سخرية واسعة وانتقادات في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر مقابلة تلفزيونية له بدا فيها حديثه غريبًا وغير معتاد.

وكان الباكر يتحدث عن مستقبل الشركة القطرية وخططها للتوسع، حتى موعد استضافة البلد الخليجي الصغير لمونديال كأس العالم القادم عام 2022، عندما أصر على الحديث باللغة الإنكليزية مع محاور وقناة عربيتين.

وأجريت المقابلة لصالح قناة ”CNBC عربية“، كما أن المذيع الذي حاور الباكر واظب على السؤال باللغة العربية، غير أن الباكر ظل متمسكًا بالحديث والإجابة باللغة الإنكليزية.

واضطرت القناة المتخصصة بالقضايا الاقتصادية، إلى إرفاق ترجمة باللغة العربية لحديث الباكر كي يتسنى لمشاهديها فهم ما يقوله المسؤول القطري.

ووجد فيديو المقابلة تداولًا لافتًا في مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تعرض الباكر للانتقادات تارةً والسخرية تارةً أخرى بسبب تمسكه بالحديث باللغة الإنكليزية على الرغم من كونه قطري الجنسية.

وتعرف وسائل الإعلام القطرية، الباكر على أنه مواطن مولود في الدوحة سنة 1962، ويحمل شهادة بكالوريوس في الاقتصاد والتجارة، لكنه يتحدث في جميع مقابلاته باللغة الإنكليزية فقط.

ونشر الكابتن طيار السعودي، علي الجاسر، فيديو مقابلة الباكر، وكتب معلقًا ”أنا ما أدري ليش الرجال هذا لابس لبس عربي: القناة عربية والسؤال باللغة العربية وإجاباته كلها باللغة الإنجليزية“.

ووجدت ملاحظة الكابتن السعودي، تفاعلًا بين متابعيه، وردود يستغرب أصحابها حديث الباكر، ويفسر آخرون عدم حديثه باللغة العربية لعدم إجادتها، أو لكونه غير قطري الأصل.

ولا يمكن لـ“إرم نيوز“ التثبت من صحة كل ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأ نمو وتوسع وأرباح شركة الخطوط الجوية القطرية المملوكة للحكومة بالتراجع، منذ قرار السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة الدوحة وإغلاق الأجواء معها قبل أكثر من عام.