ألمانيا تعلن "خطة مارشال" جديدة في أفريقيا لحل أزمة اللاجئين
ألمانيا تعلن "خطة مارشال" جديدة في أفريقيا لحل أزمة اللاجئينألمانيا تعلن "خطة مارشال" جديدة في أفريقيا لحل أزمة اللاجئين

ألمانيا تعلن "خطة مارشال" جديدة في أفريقيا لحل أزمة اللاجئين

تعتزم ألمانيا استخدام المال العام في دعم الشركات التي تستثمر في أفريقيا في إطار "خطة مارشال" جديدة تأمل برلين بأن تعالج الأسباب الجذرية لأزمة اللاجئين التي هزت الساحة السياسية الأوروبية منذ عام 2015.

وذكر وزير التنمية الألماني غيرد مولر، لصحيفة "هاندلسبلات" أن الهدف هو إعادة تطبيق برنامج يرجع إلى ثمانينات القرن العشرين، والذي يسّر على الشركات شطب خسائر الاستثمارات في أفريقيا للحد من مخاطر الاستثمارات الأولية.

وقال الوزير يوم الأحد متحدثًا عن الخطة التي تطورها وزارته بالتعاون مع وزارتي المالية والاقتصاد: "سأطالب أيضًا ببنود خاصة بالاستثمارات الأفريقية للحصول على معاملة ضريبية أنسب".

وساهمت "خطة مارشال لأفريقيا"، التي سميت على اسم حزمة مساعدات أمريكية في بدء التعافي بغرب أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية، هي المحور الرئيس لبرنامج المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الذي يهدف للحد من تدفقات اللاجئين من خلال تقاسم تكاليف القضايا الإنسانية بشكل أفضل بين أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

ولم يتم الإعلان عن كثير من تفاصيل البرنامج الذي تقول ميركل إنه ضروري إذا كانت أوروبا تريد الحصول على دعم الدول الأفريقية في أي سياسات تهدف للحد من الهجرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com