"جدوى للاستثمار" تنوي بيع وحدة سعودية لإدارة المخلفات‎
"جدوى للاستثمار" تنوي بيع وحدة سعودية لإدارة المخلفات‎"جدوى للاستثمار" تنوي بيع وحدة سعودية لإدارة المخلفات‎

"جدوى للاستثمار" تنوي بيع وحدة سعودية لإدارة المخلفات‎

قال مصدران مطلعان، اليوم الأربعاء، إن شركة جدوى للاستثمار، إحدى أكبر بنوك الاستثمار الخاصة في السعودية، تعمل مع سيتي جروب على بيع استثماراتها المباشرة في شركة لإدارة المخلفات. وفق ما نقلته رويترز.

وتعمل شركة إدارة الخدمات البيئية العالمية التي تتخذ من جدة مقرًا في جمع المخلفات البترولية والكيماوية ونقلها والتخلص منها، كما تعمل أيضًا في معالجة مياه الصرف بالمملكة.

وذكر المصدران، أن العمل على الصفقة مستمر منذ أشهر قليلة، ومن المتوقع ألا تقل قيمتها عن 500 مليون دولار. وطلبت المصادر عدم نشر أسمائها نظرًا لحساسيات تجارية.

واستحوذت جدوى على شركة إدارة الخدمات البيئية العالمية في العام 2014 من مجموعة أشمور لإدارة الصناديق ومستثمرين محليين آخرين.

ولم تكشف الشركة عن شركائها في الاستثمار، أو قيمة الاستحواذ في ذلك الوقت. غير أن مصدرين مصرفيين أوضحا في ذلك الحين أن قيمة الصفقة بلغت 300 مليون دولار.

وتشير دراسات من صندوق الثروة السيادي للمملكة، إلى أن السعودية تعيد تدوير نحو 10% من المخلفات القابلة لإعادة التدوير، بينما يتم توجيه 90% المتبقية إلى مواقع دفن النفايات.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة السنة الماضية خططًا لإنشاء شركة لإدارة المخلفات، حيث أكد أن الإجراء سيتيح الفرصة لإعادة تدوير نحو 85% من هذه المواد ويحقق الاستفادة منها كمصدر للطاقة البديلة للاستخدام في عمليات التصنيع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com