محلات كروجر تدرس توصيل الطلبات إلى المنازل بسيارة ذاتية القيادة (صور) – إرم نيوز‬‎

محلات كروجر تدرس توصيل الطلبات إلى المنازل بسيارة ذاتية القيادة (صور)

محلات كروجر تدرس توصيل الطلبات إلى المنازل بسيارة ذاتية القيادة (صور)

المصدر: محمود صبري - إرم نيوز

تدرس شركة كروجر العالمية اختبار إمكانية توجيه زبائن السوبر ماركت بعيدًا عن ممرات البقالة المزدحمة، عبر أسطول من السيارات الصغيرة دون سائق، والمصممة لتخفيض تكاليف توصيل الطلبات.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن برنامج الاختبار الذي أعلن عنه، أمس الخميس، من شأنه أن يجعل شركة كروجر أول بقال أمريكي يقوم بتوصيل الطلبات بالسيارات ذاتية القيادة.

وتتعاون شركة كروجر ومقرها سينسيناتي مع شركة نيورو، وهي شركة ناشئة في وادي السيليكون تأسست قبل عامين على أيدي مهندسين اثنين، يعملان على تطوير السيارات الذاتية القيادة في شركة غوغل.

وعلى غرار مشروع ”وايمو“ من غوغل، تقول شركة كروجر، إن خدمة التوصيل ذاتية القيادة ستبدأ بنهاية العام الجاري.

من جانبه، قال المؤسس المشارك نورو ديف فيرغسون، إنه لم يتم تحديد موقع خدمة التوصيل حتى الآن،  مشيرًا إلى أنه من المرجح أن تشمل محلات السوبر ماركت في فراي كاليفورنيا أو أريزونا.

وفي إطار الخدمة، سيتمكن العملاء من طلب منتجات البقالة عبر تطبيق جوّال، تمامًا مثلما يستدعي الأشخاص شركتي أوبر وكريم.

وبعد تدوين الطلب، ستقوم السيارة دون سائق بتوصيل البقالة على الرصيف، ما يتطلب أن يكون العملاء حاضرين لاستلام السلع.

وصممت عربة السيارة التي تُسمى بـ“R1″ على شكل صندوق غذاء فضّي مستدير، وهي نصف عرض وحوالي ثلثي طول سيارة من طراز تويوتا كورولا، وتسير بسرعة قصوى 25 ميلًا في الساعة.

في إطار آلية العمل الجديدة، ستبلغ شركتا كروجر ونيورو العملاء بميعاد مغادرة عربة R1 المتجر، وستقدم لهم تحديثات بشأن رحلتها، فيما ستوفر رمزًا لفتح المقصورة التي تحمل طلبهم.

وبحسب نيورو، فإن الحجم الخفيف للعربة يجعلها بحاجة لمساحة من 3 إلى 4 أقدام فقط (90-120 سم)، وبالتالي يمكن للمركبات الأخرى والمشاة المناورة والسير حولها بأمان.

وبحسب التقرير، تعد R1 سيارة ذاتية القيادة كاملة ”المستوى الرابع“، مما يعني أنها لا تتطلب أي تدخل بشري في معظم المواقف، فيما تعتمد بدلًا من ذلك على خرائط عالية الوضوح، وتتنقل على الطرق باستخدام أجهزة استشعار القيادة الذاتية، بما في ذلك الكاميرات والرادارات.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com