محكمة بجزر كايمان تبت في صفقة كولوني وأبراج في 11 يوليو – إرم نيوز‬‎

محكمة بجزر كايمان تبت في صفقة كولوني وأبراج في 11 يوليو

محكمة بجزر كايمان تبت في صفقة كولوني وأبراج في 11 يوليو

المصدر: رويترز

قالت ثلاثة مصادر مطلعة، إن محكمة في جزر كايمان ستبت يوم الـ11 من يوليو/ تموز المقبل، في الموافقة على صفقة كولوني كابيتال للاستحواذ على أربعة صناديق مملوكة لمجموعة أبراج للاستثمار المباشر في الشرق الأوسط.

ودخلت أبراج، التي تنفي ارتكاب أي مخالفات، في أزمة بسبب خلاف مع أربعة مستثمرين، من بينهم مؤسسة بيل وميليندا غيتس ومؤسسة التمويل الدولية، حول استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية بقيمة مليار دولار.

وهزّ الخلاف الثقة في أبراج، وتسبب في وقف أنشطتها لجمع التمويل، وآثار مشكلات متعلقة بسداد الديون؛ ما اضطرها إلى التقدم بطلب تصفية مؤقتة في جزر كايمان.

وتحتاج كولوني لموافقة المستثمرين، المعروفين باسم الشركاء المحدودين، في صناديق أبراج الأربعة لإتمام الصفقة.

وقال مصدر مطلع بشكل مباشر على الأمر، إن من المتوقع أن تجري شركة إدارة الاستثمار التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، تصويتًا للمستثمرين على الصفقة قبل جلسة المحكمة.

وقال المصدر، إن كولوني أبدت ثقتها في الحصول على التأييد اللازم من الشركاء المحدودين، رغم أن بعض مستثمري الصناديق عبروا عن قلقهم من الإطار الزمني الضيق لإتمام الصفقة التي أُعلنت قبل أسبوع فقط.

وتجري كولوني مناقشات مع الشركاء المحدودين، وتقول إن ”الإطار الزمني ضيق بسبب الموعد الذي جرى تحديده لجلسة المحكمة في جزر كايمان حيث مقر صناديق الاستثمار“.

وقال المصدر، إن كولوني تفضل إتمام الصفقة سريعًا؛ حتى تنأى بهذه الصناديق عن أي مخاطر أخرى تهدد سمعتها.

وكانت رويترز قالت يوم الثلاثاء، إن سلطات الإمارات العربية المتحدة أصدرت أوامر بالقبض على مؤسس أبراج، ومسؤول تنفيذي آخر، بسبب إصدار شيك من دون رصيد كاف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com