أول لجنة لحماية المستهلك تبدأ أعمالها في الكويت
أول لجنة لحماية المستهلك تبدأ أعمالها في الكويتأول لجنة لحماية المستهلك تبدأ أعمالها في الكويت

أول لجنة لحماية المستهلك تبدأ أعمالها في الكويت

تبدأ أول لجنة لحماية المستهلك في الكويت، عملها الأحد، بعد أن صدر قرار حكومي بإنشائها في منتصف يوليو/ تموز الماضي، بهدف تطوير أساليب حماية المستهلك في البلد الخليجي الغني.

وستعقد اللجنة الوطنية لحماية المستهلك، أول اجتماعاتها، الأحد، برئاسة وزير التجارة والصناعة عبد المحسن المدعج، لبحث سبل تفعيل اللجنة في ضوء الاختصاصات الممنوحة لها، ومنها وضع السياسة العامة لحماية المستهلك ووضع الخطط المناسبة لتنمية هذا المجال.

وقالت وزارة التجارة والصناعة في بيان صحفي إن اللجنة معنية بتلقي الشكاوى والاقتراحات والتوصيات فيما يتعلق بحماية المستهلك، مضيفةً أن اللجنة ستقوم بالتأكد من مطابقة السلع المعروضة بالسوق المحلية لمقاييس الجودة ومواصفاتها المعتمدة.

وأضافت أن اللجنة الوطنية لحماية المستهلك، التي تصدر قرارات نهائية في اجتماعاتها، ستقوم بعمل لجان تحقيق فرعية في أي شكوى يتقدم بها المستهلكون أو جمعيات النفع العام المعنية بهذا الأمر.

وتأمل الكويت أن تساهم اللجنة الجديدة، التي تعمل مثيلاتها في أغلب دول المنطقة منذ عقود، في ضبط الأسواق التي تعاني الكثير من فوضى الأسعار والسلع المغشوشة، لاسيما المواد الغذائية التي باتت تقلق السلطات في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com