وسط المقاطعة.. شركة ”سنطرال“ تؤجل توزيع أرباحها في المغرب – إرم نيوز‬‎

وسط المقاطعة.. شركة ”سنطرال“ تؤجل توزيع أرباحها في المغرب

وسط المقاطعة.. شركة ”سنطرال“ تؤجل توزيع أرباحها في المغرب

المصدر: عبداللطيف الصلحي - إرم نيوز

أعلنت شركة ”سنطرال دانون“ المغربية عن تأجيل توزيع أرباحها السنوية على المساهمين برسم السنة الحالية، وذلك بسبب تضرر الشركة من حملة المقاطعة المستمرة للشهر الثاني على التوالي.

وقالت شركة ”سنترال دانون“، يوم الخميس،“ إن مساهميها قرروا في الاجتماع الأخير لمجلسها الإداري تأجيل توزيع الأرباح؛ بسبب تراجع رقم معاملتها، وذلك منذ أن انطلقت حملة المقاطعة في نهاية شهر نيسان/ أبريل الماضي.“

وأدى تراجع مبيعات الشركة إلى خفض 30 في المائة من كمية الحليب المجمع، إذ تتعامل الشركة مع ما يقارب 120 ألف فلاح.

وتكبدت الشركة، المملوكة بنسبة 99.68 في المائة لـ“دانون“ الفرنسية، خسائر كبيرة برسم النصف الأول من العام الجاري، بلغت 150 مليون درهم؛ وتراجعًا في رقم المعاملات السنوي بلغ ناقص 20 في المائة.

وكانت شركة ”سنطرال دانون“ قد حققت أرباحًا صافية بلغت 148.1 مليون درهم في العام 2017، لكن حملة ”المقاطعة“ الواسعة لمنتجاتها كبّدتها خسائر بالملايين.

وتتواصل حملة المقاطعة للشهر الثاني على التوالي في المغرب ؛ بهدف محاربة الغلاء وارتفاع الأسعار، في محاولة لدفع عدد من الشركات والتجار إلى خفض أسعار منتجاتهم، حيث تقاطع فئة عريضة من المغاربة منتجات ثلاث شركات رئيسية في مجال المياه المعدنية، والحليب ومشتقاته، والوقود.

وتحظى حملة ”المقاطعة“ باهتمام حكومي بالغ، حيث أصدرت حكومة سعد الدين العثماني في وقت سابق بلاغًا ناشدت فيه المواطنين لوقف حملة مقاطعتهم للحليب وباقي المنتجات، كما تسببت هذه الحملة في استقالة وزير الحكامة لحسن الداودي من منصبه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com