إضراب لسائقي“أوبر“ و“كريم“ بسبب ارتفاع أسعار الوقود في مصر – إرم نيوز‬‎

إضراب لسائقي“أوبر“ و“كريم“ بسبب ارتفاع أسعار الوقود في مصر

إضراب لسائقي“أوبر“ و“كريم“ بسبب ارتفاع أسعار الوقود في مصر

المصدر: محمد ربيع - إرم نيوز

أعلن سائقو شركتي النقل في مصر ”أوبر“ و“كريم“، الدخول في إضراب جزئي عن العمل مدة أسبوع اعتبارًا من الأربعاء، وذلك احتجاجًا على ارتفاع أسعار الوقود، في الوقت الذي طالبوا فيه بزيادة رسوم الرحلات لمواكبة أسعار الوقود الجديدة.

وقررت إدارة الشركتين تعديل تعريفة الخدمات، لتصبح بداية الرحلة داخل القاهرة الكبرى 7 جنيهات، ورفع سعر الكيلومتر إلى 2.30 جنيه بدلًا من 2 جنيه وسعر دقيقة الانتظار 30 قرشًا.

واعترض سائقو الشركتين على الأسعار الجديدة، مطالبين بزيادة رسوم بداية الرحلة من 7 جنيهات لتكون 10 جنيها، وكذلك رفع سعر الكيلومتر من 230 إلى 300 قرش، لمواكبة أسعار الوقود الجديدة.

ورفضت الشركتان مطالب سائقيها، كونها ستكون أكثر كلفة على المواطنين، في الوقت الذي صعد السائقون وأعلنوا دخولهم في إضراب جزئي.

وكانت الحكومة المصرية، قد أعلنت تطبيق زيادات أسعار الوقود بين 17.4% و66.6%، في أول قرار يمس الدعم منذ توليها.

وقررت الحكومة رفع سعر لتر بنزين 92 بنحو 175 قرشًا، ليصبح 6.75 جنيه، بدلًا من 5، وبنزين 80 من 3.56 جنيه إلى 5.5، وبنزين 95 إلى 7.75 جنيه بدلًا من 6.6.

وتهدف الحكومة إلى الانتهاء من دعم الوقود في نهاية 2019، ليباع بسعر التكلفة الحقيقية وفقًا لتعهداتها لصندوق النقد الدولي، الذي أقر ضرورة رفع الدعم عن الطاقة تنفيذًا لسياسات الإصلاح الاقتصادي.

ومنذ عام 2014، يستخدم مصريون تطبيقات النقل الذكية، أبرزها ”أوبر“ و“كريم“، على نطاق واسع لأسباب، بينها السلامة الشخصية والوجاهة الاجتماعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com