مصر.. ”أوبر“ و ”كريم“ ترفعان أسعار خدماتهما عقب زيادة أسعار المحروقات – إرم نيوز‬‎

مصر.. ”أوبر“ و ”كريم“ ترفعان أسعار خدماتهما عقب زيادة أسعار المحروقات

مصر.. ”أوبر“ و ”كريم“ ترفعان أسعار خدماتهما عقب زيادة أسعار المحروقات

المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

قررت شركتا النقل في مصر ”أوبر“ و“كريم“، رفع أسعار خدماتهما في أعقاب قرار الحكومة رفع أسعار المحروقات الذي تم تطبيقه السبت الماضي.

وقالت ”أوبر“، إنها ”ستطبق مع رحلات اليوم الاثنين زيادة أسعار خدماتها، لمواكبة ارتفاع أسعار المشتقات البترولية والغازات الطبيعية المخصصة للسيارات“.

وقال محمد الإتربي مسؤول العمليات في الشركة عبر بيان صدر عنه الاثنين، إن ”الشركة أجرت خلال الفترة الماضية العديد من الدراسات للتعامل مع زيادة أسعار الوقود، التي أعلن عنها من قبل الحكومة المصرية مسبقًا، للحفاظ على مكاسب شركائها من السائقين، وفي الوقت نفسه عدم المساس بحق العملاء في خدمة مميزة بأسعار مناسبة“.

وأضاف الإتربي أن ”إدارة الشركة قررت تعديل تعريفة الخدمات بدءًا من صباح اليوم، لتصبح بداية الرحلة داخل القاهرة الكبرى 7 جنيهات، ورفع سعر الكيلومتر إلى 2.30 جنيه بدلًا 2 جنيه وسعر دقيقة الانتظار 30 قرشا“.

ورفعت الشركة سعر بداية الرحلة في محافظة الإسكندرية إلى 6.50 جنيه بدلًا من 6 جنيهات، وسعر الكيلومتر 2.30 جنيه مقارنة ب2 جنيه قبل الزيادة، وتثبيت سعر دقيقة الانتظار عند 30 قرشًا.

 في الوقت ذاته، جرى تثبيت أسعار مدن الغردقة والمنصورة والزقازيق وطنطا ودمنهور“، على أن تكون بداية الرحلة 6 جنيهات، في حين تم زيادة سعر الكيلومتر من 1.85 جنيه إلى 2.10 جنيه، وسعر دقيقة الانتظار 30 قرشًا بدلًا من 25 قرشًا.

في الإطار نفسه أخطرت شركة ”كريم“ لخدمات نقل الركاب عملاءها عبر التطبيق الإلكتروني، بأنها اعتمدت أسعارًا جديدة لخدماتها، إذ قررت الشركة تعديل تعريفة الخدمات بدءًا من اليوم لتصبح بداية الرحلة داخل القاهرة الكبرى 6.5 جنيه، وسعر الكيلومتر إلى 2.31 جنيه وسعر دقيقة الانتظار 36 قرشًا.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت تطبيق زيادات أسعار الوقود بين 17.4% و66.6%، في أول قرار يمس الدعم منذ توليها قبل أيام.

وتهدف الحكومة إلى الانتهاء من دعم الوقود في نهاية 2019، ليباع بسعر التكلفة الحقيقية وفقًا لتعهداتها لصندوق النقد الدولي، الذي أقر ضرورة رفع الدعم عن الطاقة تنفيذًا لسياسات الإصلاح الاقتصادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com