شاهد أغلى سيارة فورد في العالم قيمتها 12 مليون دولار (صور)

شاهد أغلى سيارة فورد في العالم قيمتها 12 مليون دولار (صور)

المصدر: أحمد نصار – إرم نيوز

من المُتوقع أن تُباع سيارة فورد GT40 الذهبية التاريخية مقابل 12 مليون دولار في مزاد علني هذا الصيف.

وكانت تلك السيارة أحرجت سيارة فيراري الشهيرة إنزو في سباق ”لو مان“ في العام 1966، وتم تطويرها بعد نزاع طويل بين هنري فورد الثاني وصاحب شركة السيارات الرياضية الإيطالية.

وبينما أرادت شركة فورد شراء فيراري، لم تتمكن الشركة الأمريكية من إبرام صفقة وقررت الشركة مواجهة الإيطاليين في ملعبهم الخاص.

وذكرت صحيفة ”ميرور“ البريطانية أن مهندس السيارات الشهير بريت لوي هو من قام بتصميم وتطوير سيارة فورد GT40، وأن السيارة فازت بالمركز الأول في سباق سيارات لو مان في العام 1966.

ويذكر أن سيارة فيراري كانت فازت بالمركز الأول في السباق لـ6 أعوام متتالية منذ العام 1960، لكن فورد تمكنت من انتزاع الفوز من فيراري والحفاظ على المركز الأول للأربع سنوات التالية.

وتبلغ سرعة السيارة الأسطورية التي يعود تاريخها إلى ستينيات القرن الماضي ما يقرب من 320 كيلومتر / ساعة.

ويقول خبير السيارات ألكسندر ويفر: ”يمثّل بيع سيارة GT40 فرصة حقيقية لهواة جمع السيارات لأنها ذات أهمية تاريخية كبيرة. وتتميز السيارة بدورها المحوري الذي لعبته في السباق الشهير في العام 1966، ونحن مستعدون لمشاهدتها في مزاد مونتيري“.

وأضاف: ”تمت إعادة السيارة إلى حالتها الأصلية، ما يزيد حدة تنافس الراغبين في اقتنائها. ويمكن اعتبار أن عددًا قليلاً جدًا من السيارات في المعيار الذهبي لكن سيارة GT40 ستظل دائمًا كإحدى سيارات فورد التي تغلبت على فيراري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com