بعد تعذر التسليم.. إيران تقرر رفع شكوى ضد بوينغ الأمريكية إلى المحاكم الدولية
بعد تعذر التسليم.. إيران تقرر رفع شكوى ضد بوينغ الأمريكية إلى المحاكم الدوليةبعد تعذر التسليم.. إيران تقرر رفع شكوى ضد بوينغ الأمريكية إلى المحاكم الدولية

بعد تعذر التسليم.. إيران تقرر رفع شكوى ضد بوينغ الأمريكية إلى المحاكم الدولية

أعلن وزير النقل الإيراني عباس آخوندي، اليوم الجمعة، أن بلاده سترفع شكوى في المحاكم الدولية بسبب قيام شركة بوينغ الأمريكية لصناعة الطائرات بفسخ تعاقدها مع طهران.

وقال آخوندي للصحفيين في طهران: "إننا نستخدم جميع قدراتنا التعاقدية والقانونية ضد قرار بوينغ بالانسحاب من عقد بيع طائرات إلى إيران"، مضيفًا:  "على الشعب الإيراني أن لا يشعر بخيبة أمل، نحن كنا بوضع أسوأ، وتمكنا من تجاوز تلك المرحلة".

وأوضح آخوندي أن "طهران لن تترك شركة بوينغ لصناعة الطائرات، وسوف تتابع القضية في المحاكم الدولية؛ من أجل إرجاع الحقوق".

وكان متحدث باسم مجموعة بوينغ أعلن، الأربعاء، أن الشركة لن تقوم بتسليم أي طائرات لإيران بموجب العقوبات الأمريكية، بما يلغي صفقتين كبيرتين مع شركات خطوط إيرانية.

وكانت بوينغ قد أعلنت في السابق أنها ستحترم السياسة الأمريكية تجاه إيران دون أن تعلق مباشرة على عمليات التسليم.

وتعد "بوينغ" و"إيرباص" من بين الشركات التي حصلت على تراخيص من الخزانة الأمريكية للعمل في إيران، تحت مراقبة مشددة بعد تخفيف العقوبات.

وأعلنت "بوينغ" في كانون أول/ديسمبر 2016 اتفاقية لبيع 80 طائرة بقيمة 16.6 مليار دولار لشركة "إيران للطيران"، كما أعلنت عن عقد في نيسان/أبريل 2017 لبيع خطوط "إيران إسمان" 30 طائرة "بوينغ 737 ماكس" مقابل ثلاثة مليارات دولار، مع حقوق شراء 30 طائرة أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com