إيلون ماسك يكشف سبب امتناع ”تيسلا“ عن إنتاج الدراجات النارية

إيلون ماسك يكشف سبب امتناع ”تيسلا“ عن إنتاج الدراجات النارية

المصدر: ساندي حكيم- إرم نيوز

كشف رجل الأعمال الأمريكي والمؤسس المساعد والمهندس المنتج في مصانع شركة ”تيسلا موتورز“، إيلون ماسك، مؤخرًا عن أن الشركة لن تفكر إطلاقًا بتصميم دراجات نارية، ويرجع سبب ذلك إلى تعرضه لحادث عندما كان في الـ 17 عامًا من عمره.

وقال ”ماسك“ في اجتماع المساهمين السنوي لشركة ”تيسلا“، إن ”مستقبل الشركة قائم على تصميم السيارات“، وعندما سئل عما إذا كان اختياره لارتداء سترة جلدية يعني أن الشركة تفكر في تصميم دراجة نارية كهربائية، كشف عن تعرضه لحادث شنيع وكيف كاد يموت.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، كشف ماسك، أنه لطالما اعتاد هو وشقيقه ركوب الدراجات النارية طوال الوقت ولمدة 8 سنوات عندما كان صغيرًا، قائلًا: ”اعتدت على ركوب الدراجات النارية، حتى كدت أن أُقتل بعد اصطدام شاحنة بي أثناء ركوب دراجة في الـ 17 من عمري، لذلك، لن نصمم دراجات نارية“.

يأتي هذا الخبر بمثابة فرصة ذهبية لشركة ”هارلي- ديفيدسون“ الأمريكية لصناعة الدراجات النارية، حيث قال رئيسها التنفيذي مات ليفاتش: إن ”الشركة لا تزال على المسار الصحيح لإصدار أول دراجة كهربائية لها في عام 2019“.

وأضاف: ”نحن نوسع قدراتنا، ونشعر بحماس أكبر بشأن الدور الذي ستلعبه الدراجات النارية الكهربائية في تنمية أعمالنا“.

وبالإضافة إلى تصريح ماسك بشأن امتناع الشركة عن تصميم الدراجات النارية، كشف المدير التنفيذي لشركة ”تيسلا“ تحديثات على بعض الإصدارات المستقبلية، بما في ذلك الإصدار الذي طال انتظاره والذي يبلغ ثمنه 35 ألف دولار، وهو إصدار آخر من سيارة ”موديل 3“.

وكشف ماسك، أنه من غير المرجح أن يكون هذا الإصدار متاحًا على نطاق واسع حتى بداية عام 2019، حيث تركز الشركة على تصميم وبيع أكثر إصدارات السيارة ”سيدان“ تكلفة خلال زيادة الإنتاج، في محاولة لزيادة الإيرادات إلى أقصى حد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com