بعد دعوى قضائية من حليف لترامب.. شركة أمريكية تنهي معاملاتها مع قطر
بعد دعوى قضائية من حليف لترامب.. شركة أمريكية تنهي معاملاتها مع قطربعد دعوى قضائية من حليف لترامب.. شركة أمريكية تنهي معاملاتها مع قطر

بعد دعوى قضائية من حليف لترامب.. شركة أمريكية تنهي معاملاتها مع قطر

أعلنت شركة علاقات عامة أمريكية، اليوم الخميس، أنها أنهت عملها في قطر بعد أن أقام جامع تبرعات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعوى قضائية ضدها، استنادًا إلى مزاعم عن ضلوعها في مساعدة الدوحة على اختراق رسائله الإلكترونية.

وكشفت شركة ستونينغتون ستراتيغيز، التي لديها عقد بقيمة 300 ألف دولار شهريًا مع قطر للدفاع عن مصالحها، عن القرار في تغريدة لرئيسها التنفيذي نيكولاس موزين.

وقال موزين في تغريدة: "ستونينغتون ستراتيغيز لم تعد تمثل دولة قطر... أنا فخور بالعمل الذي قمنا به لتعزيز الحوار السلمي في الشرق الأوسط، وزيادة روابط قطر الدفاعية والاقتصادية مع الولايات المتحدة وتوسيع نطاق الدعم الإنساني لغزة".

وتأتي هذه الخطوة بعد أسبوعين من توسيع إليوت برويدي، وهو جامع تبرعات جمهوري بارز وحليف لترامب، دعوى قضائية ضد ستونينغتون وموزين وقطر لتشمل مدعى عليهم جددًا، بينهم شقيق أمير قطر.

وقالت دعوى برويدي: إن قطر اخترقت حسابات بريده الإلكتروني وأطلعت مؤسسات إخبارية على محتوياتها.

ووفق وكالة رويترز، كانت ستونينجتون واحدة مما يربو على عشر شركات ضغط استأجرتها قطر خلال العام الماضي، في حملة كلفتها ملايين الدولارات للتأثير على واشنطن في أعقاب مقاطعة بعض الدول العربية لها احتجاجًا على دعمها للإرهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com