غزة تفتح أبوابها لاستثمارات رجال أعمال من "الداخل" بعد موافقة إسرائيل
غزة تفتح أبوابها لاستثمارات رجال أعمال من "الداخل" بعد موافقة إسرائيلغزة تفتح أبوابها لاستثمارات رجال أعمال من "الداخل" بعد موافقة إسرائيل

غزة تفتح أبوابها لاستثمارات رجال أعمال من "الداخل" بعد موافقة إسرائيل

يستعد قطاع غزة لاستقبال 400 رجل أعمال من عرب الداخل بعدما سمحت إسرائيل لهم بالاستثمار في القطاع مؤخرًا.

وذكر موقع "ريشت كان" العبري، أن إسرائيل بدأت مفاوضات متقدمة للسماح لـ 400 من التجار ورجال الأعمال من عرب الداخل لدخول قطاع غزة في محاولة لتعزيز الاقتصاد المحلي.

ومنحت إسرائيل تصاريح الدخول إلى غزة لرجال الأعمال يوم الخميس الماضي ، ولم تؤثر التوترات الأمنية السائدة خلال الأيام الأخيرة في غزة على ذلك القرار بحسب الموقع العبري.

وقال علي الحايك رئيس "جمعية رجال الأعمال" إن "هذه الخطوة وحدها لا تكفي، نريد رفع الحصار بشكل كامل عن غزة بحيث تصبح حركة التنقل بين المحافظات الشمالية والجنوبية أسهل بكثير مما عليه الآن".

وأضاف في تصريح خاص لـ "إرم نيوز" اليوم:" نحن طالبنا مسبقًا بأن يكون هناك حركة تنقل واسعة بين الضفة وأهالي ال48 إلى غزة بحيث تنشط السياحة نوعًا ما، هذه الخطوة جزء من فك الحصار".

وختم بقوله: "نطالب برفع الحصار بشكل تام ليعود الوضع كما كان عليه قبل عام 2000 بفتح المعابر التجارية بشكل كامل للبضائع والأشخاص وإدخال جميع السلع وتصدير السلع لجميع المحافظات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com