مصر.. إنشاء أول منطقة صناعية صينية في العلمين

مصر.. إنشاء أول منطقة صناعية صينية في العلمين

المصدر: محمد عبدالله- إرم نيوز

وقعت وزارة الإسكان والمرافق في مصر، اليوم الثلاثاء، اتفاقية جديدة مع الجانب الصيني لإنشاء أول منطقة صناعية في العلمين غربي البلاد.

وأوضحت وزارة الإسكان في بيان، أن الاتفاقية الجديدة التي مثلها من الجانب الصيني مجموعة ”سي جي سي لما وراء البحار الإنشائية“ ستعمل على إنشاء منطقة صناعية جاذبة للاستثمارات بمدينة العلمين الجديدة بمحافظة مرسى مطروح غرب مدينة الإسكندرية الساحلية.

وقال وزير الإسكان، مصطفى مدبولى، إن الحكومة ستوفر الأراضي اللازمة بالمنطقة الصناعية بالعلمين الجديدة للمستثمرين بتيسيرات متعددة، مشيرًا إلى أن المدينة ستوفر العديد من فرص العمل للشباب.

وأضاف:  ”المنطقة الصناعية الجديدة ستعمل بالطاقة المتجددة، كما سيتم اعتماد النموذج الصناعي الزراعي الحديث“.

ولفت إلى أن مصر تهدف من وراء المشروع إلى دفع العلاقات الاقتصادية والصناعية المتبادلة بين مصر والصين للإمام، متوقعًا أن تسهم تلك الخطوة في قدوم المزيد من الاستثمارات الصينية خلال الفترة المقبلة.

وانتهجت مصر خلال المرحلة الأخيرة توقيع اتفاقيات بإنشاء مناطق صناعية لدول عدة بالبلاد على رأسها روسيا والسعودية.

ووقعت مصر أخيرًا مع روسيا اتفاقية إطارية لإقامة منطقة صناعية مصرية روسية بشرق بورسعيد (شمال شرق البلاد) بتكلفة استثمارية 7 مليارات دولار.

وفي مايو الماضي، توصلت اجتماعات اللجنة السعودية المصرية الاقتصادية المشتركة بالرياض إلى اتفاق بإنشاء منطقة صناعية سعودية في مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com