مؤسس شركة ”أمازون“ يستعد لاستعمار القمر

مؤسس شركة  ”أمازون“ يستعد لاستعمار القمر

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشف جيف بيزوس، مؤسس ومدير شركة أمازون، عن خططه المستقبلية التي تستهدف تحويل القمر إلى مستعمرة صناعية للأرض، تسمح للبشر أن يعيشوا حياة أفضل على متنها، في مقابل تحويل المسطحات القمرية إلى مدينة صناعية جديدة.

وفقًا لما نشره موقع ”تيك كرانش“ التقني، فإن بيزوس يفكر في أن القمر بعد 100 عام سيكون بمثابة عالم صناعي متكامل لمختلف الصناعات، والتركيز الرئيسي في ذلك سيكون على توافر الطاقة الشمسية بشكل مكثف طوال العام على مدار اليوم، ما سيمد المصانع بالطاقة اللازمة لتشغيل آلاتها.

وركز مؤسس أمازون على أن إحدى شركاته تسعى نحو تسهيل وصول البشر للقمر ومختلف أرجاء العالم بالتعاون مع وكالة ناسا الفضائية، حيث سيحاولان معًا استكشاف العالم الخارجي وتهيئته ليكون موازيًا للحياة على الأرض، ويستضيف كذلك الصناعات الثقيلة التي قد تكون السبب الرئيسي لتلوث الأرض.

وأشار بيزوس إلى أن الأرض في حال تنفيذ خططه ستكون قاصرة فقط على الحياة السكنية والاجتماعية، إلى جانب بعض الصناعات الخفيفة.

ومن المتوقع أن تطلق ”بلو أوريجون“ مركبتها لاستكشاف القمر بحلول 2020 والبدء في دراسة طبيعة سطحه وتربته والتأكد من مدى صلاحيتها لحياة البشر.

يذكر أن جهود مدير أمازون تتشابه إلى حد كبير مع ما يسعى الملياردير إيلون ماسك إلى تحقيقه، ولكن مع اختلاف الكواكب، حيث إن ماسك يرى أن المريخ هو الأرض الواعدة لتنفيذ مشاريعه وطموحاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com