ضمن أولى خطوات إعادة الهيكلة.. "بن لادن" السعودية ستغير اسمها وتقلص حجمها
ضمن أولى خطوات إعادة الهيكلة.. "بن لادن" السعودية ستغير اسمها وتقلص حجمهاضمن أولى خطوات إعادة الهيكلة.. "بن لادن" السعودية ستغير اسمها وتقلص حجمها

ضمن أولى خطوات إعادة الهيكلة.. "بن لادن" السعودية ستغير اسمها وتقلص حجمها

قالت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز" للأنباء، إن مجموعة "بن لادن" السعودية ستغير اسمها وتقلص حجمها بعد أن سيطرت الحكومة إداريًا على مجموعة الإنشاءات العملاقة بدلًا من أعضاء بالعائلة شملتهم حملة على الفساد.

وقالت المصادر، المشاركة في العملية أو أُخطرت بها، إن إعادة الهيكلة المتوقع أن تشمل تسريح المئات، تستهدف تبسيط العمليات في المجموعة التي أفرزت منذ تأسيسها في 1931 أكثر من 500 وحدة في مجالات شتى من الإنشاءات إلى الطاقة.

وستكون تلك الخطوات هي الأولى في إطار إعادة هيكلة واسعة النطاق مزمعة لأكبر شركة بناء سعودية مع استحواذ الرياض على حصة لا تقل عن 35 بالمئة.

وكانت مجموعة “بن لادن” أصدرت في شهر يناير السابق، بيانًا كشفت فيه أن بعض مساهميها “قد يتنازلون” عن حصص في المجموعة لصالح الحكومة في إطار “تسوية مالية” مع السلطات.

واحتجزت الحكومة السعودية أمراء ومسؤولين ورجال أعمال في أكتوبر الماضي من بينهم رئيس مجموعة بن لادن، بكر بن لادن، وعدد من أفراد أسرته ضمن حملة مكافحة فساد أشرف عليها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وتدار الشركة التي تضطلع بدور محوري في خطط المملكة للقيام بمشاريع سياحة وبنية تحتية ضخمة عن طريق لجنة من خمسة أعضاء شكلتها الحكومة للإشراف على التغييرات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com