بوينج تتفوق على إيرباص في مبيعات الطائرات
بوينج تتفوق على إيرباص في مبيعات الطائراتبوينج تتفوق على إيرباص في مبيعات الطائرات

بوينج تتفوق على إيرباص في مبيعات الطائرات

باريس- أظهرت بيانات من إيرباص الإثنين أن شركة صناعة الطائرات الأوروبية باعت 76 طائرة في سبتمبر لكنها جاءت خلف منافستها الأمريكية بوينج في مبيعات وتسليمات الطائرات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام.

وبلغ صافي مبيعات إيرباص 69 طائرة الشهر الماضي بعد التعديل في ضوء إلغاء شراء سبع من طائرات ‭‭A321‬‬ التسع التي طلبتها شركة النيل للطيران الخاصة في معرض دبي للطيران عام 2007 بحسب البيانات الشهرية للطلبيات.

وسلمت إيرباص 54 طائرة خلال سبتمبر من بينها أربع طائرات من طراز ‭‭‭A380‬‬‬ السوبرجامبو ليبلغ إجمالي عدد الطائرات التي سلمتها الشركة من هذا الطراز منذ بداية العام 21 طائرة.

وفي الأشهر التسعة الأولى من العام تلقت إيرباص طلبيات لشراء 1077 طائرة. وبلغ صافي الطلبيات في نهاية تلك الفترة 791 طائرة بعد التعديل للأخذ في الاعتبار الإلغاءات أو التبديلات بين طرز مختلفة.

وسلمت إيرباص 443 طائرة في الفترة من يناير كانون الثاني إلى سبتمبر.

ووصل إجمالي عدد الطائرات التي سلمتها ايرباص في 2013 إلى 626 طائرة. وتستهدف الشركة تسليم نفس عدد الطائرات تقريبا خلال عام 2014 بأكمله ومن بينها أولى طائرات ‭‭‭A350‬‬‬ التي حصلت على موافقة السلطات الأوروبية المعنية بسلامة الطيران الأسبوع الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com