القضاء الإيراني يمهل الحكومة شهراً لوقف شبكات الاتصالات المجانية
القضاء الإيراني يمهل الحكومة شهراً لوقف شبكات الاتصالات المجانيةالقضاء الإيراني يمهل الحكومة شهراً لوقف شبكات الاتصالات المجانية

القضاء الإيراني يمهل الحكومة شهراً لوقف شبكات الاتصالات المجانية

طهران - أمهل القضاء الإيراني الحكومة شهرا لوقف عمل شبكات الاتصالات المجانية عبر الإنترنت، فايبر وتانغو وواتس اب، وذلك بعد رسائل اعتبرت مهينة بحق مؤسس الجمهورية الإسلامية اية الله الخميني، كما ذكرت وسائل إعلام إيرانية السبت.



وكتب المسؤول الثاني في السلطة القضائية غلام حسين محسني ايجائي في رسالة إلى وزير الاتصالات محمود واعظي "بعد الأمر الذي أصدره رئيس السلطة القضائية، أمامكم شهر لاتخاذ الإجراءات التقنية بهدف حظر ومراقبة شبكات" فايبر وتانغو وواتس اب.

وفي هذه الرسالة التي نشرتها وسائل إعلام إيرانية، يدين محسني ايجائي "رسائل ضد الأخلاق الإسلامية ولا سيما ضد مؤسس الجمهورية الإسلامية والتي تم تناقلها بشكل واسع على شبكات فايبر وتانغو وواتس اب" في الأسابيع الأخيرة.

وتشكل هذه الرسائل "جرائم"، كما قال.

وسرت رسائل مماثلة تستهدف المسؤولين الحاليين وخصوصا المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية اية الله علي خامنئي، أيضا على هذه الشبكات التي يستخدمها ملايين الإيرانيين، بحسب وسائل الإعلام.

وأضاف محسني ايجائي أنه إذا لم تتخذ وزارة الاتصالات إجراءات، فإن القضاء سيتدخل مباشرة ل"منع الشبكات الاجتماعية ذات المضمون الجنائي".

وتمارس السلطات الرقابة على فيسبوك وتويتر ويوتيوب وملايين المواقع ذات الطابع السياسي أو الجنسي.

ويدعو الرئيس الإيراني حسن روحاني وهو رجل دين معتدل، إلى اوسع حرية سياسية وثقافية وخصوصا فتح الإنترنت ضمن احترام قيم الجمهورية الإسلامية.

وقبل أسبوعين، اعتبر أن الرقابة على الإنترنت ذات نتائج عكسية وأنه يتعين استخدام "الحوار والاقناع لترسيخ الأخلاق في المجتمع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com