برنت ينزل عن 99 دولاراً ومخاطر المعروض تحد من الخسائر
برنت ينزل عن 99 دولاراً ومخاطر المعروض تحد من الخسائربرنت ينزل عن 99 دولاراً ومخاطر المعروض تحد من الخسائر

برنت ينزل عن 99 دولاراً ومخاطر المعروض تحد من الخسائر

لندن - نزل سعر مزيج برنت قليلا عن 99 دولارا للبرميل اليوم الخميس تحت ضغط من وفرة المعروض وقلق من ضعف نمو الطلب في كبرى الدول المستهلكة للخام إلى جانب ارتفاع الدولار.



غير أن المخاطر التي تهدد المعروض مع انخفاض الإنتاج الليبي والحديث عن خفض إنتاج منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) حدت من خسائر خام القياس الأوروبي الذي بلغ أدنى مستوياته في 26 شهرا يوم الاثنين بعد صدور بيانات تظهر تباطؤا في إنتاج المصانع الصينية مما أثار مخاوف بشأن الطلب.

وتراجع سعر برنت سبعة سنتات إلى 98.90 دولار للبرميل بحلول الساعة 1024 بتوقيت جرينتش. وهبطت الأسعار نحو 15 بالمئة من أعلى مستوى لها في تسعة أشهر 115.71 دولار للبرميل الذي سجلته في يونيو حزيران.

وانخفض سعر الخام الأمريكي 21 سنتا إلى 94.21 دولار للبرميل.

وأدت انتكاسة الإنتاج الليبي الذي تراجع بنحو 200 ألف برميل يوميا إلى زيادة مخاوف المستثمرين من المخاطر التي تهدد المعروض.

علاوة على ذلك بدأت النقابات النفطية النيجيرية إضرابا تقول إنه قد يؤثر على الصادرات وإن كان لم يؤثر عليها حتى الآن. وأشار الأمين العام لمنظمة أوبك إلى احتمال خفض إمدادات النفط في 2015.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية 3.7 مليون برميل الأسبوع الماضي على عكس توقعات السوق بانخفاض قدره 1.6 مليون برميل بسبب ارتفاع الواردات وانخفاض معدلات تشغيل المصافي.

وسجل الدولار أعلى مستوى في أكثر من أربع سنوات أمام سلة من العملات بفعل مخاوف من رفع أسعار الفائدة الأمريكية أسرع من المتوقع.

ويجعل صعود الدولار السلع المقومة بالعملة الأمريكية مثل النفط أغلى ثمنا على المشترين من حائزي العملات الأخرى وهو ما يضغط على أسعار الخام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com